الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«لينك داتا سنتر» تحصد شهادة PCI DSS للتوسع فى سوق شركات التكنولوجيا المالية

حصلت شركة لينك داتا سنتر على شهادة PCI DSS لزيادة معايير أمان الاستضافة الخاصة بها مما يجعل من الممكن استضافة شركات التكنولوجيا المالية FinTechالتى تقوم بتخزين معلومات بطاقات الائتمان.



وتقدم شركة لينك داتا سنتر مجموعة متنوعة من خدمات حلول تخزين وإدارة البيانات على «أزور» وعبر مراكز معلوماتها المحلية. كما تشمل أنشطة لينك داتا سنتر الأمن والبنية التحتية وخدمات البرمجيات ونقل البيانات. تتضمن محفظة LDC أيضًا خدمات الأمان والبنية التحتية والSAAS.

وتعد معيار أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع (PCI DSS) هى مجموعة متعارف عليها من الإجراءات التى تم تطويرها لتحسين أمان معلومات بطاقات الائتمان والخصم ومنع إساءة استخدامها. تشمل متطلبات الامتثال والتوافق معايير مختلفة على مستوى التطبيق، وضوابط الأمان، وخوادم الاستضافة، والسياسات، وتشمل طريقة تخزين معلومات حامل البطاقة والوصول إليها وإجراءات الدفع.

تتضمن الشهادة أيضًا أمانًا للشبكة، وصلاحيات التحكم، وإدارة الإختراقات الأمنية، ومراقبة واختبار الشبكة بشكل منتظم. يعد الامتثال لـ PCI DSS مطلبًا إلزاميًا لأى حل لشركات الFinTech التى تفدم بوابات دفع، كما أنه يحمى مواقع الويب من أى هجمات ضارة أو وصول غير مصرح به إلى معلومات العملاء الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم LDC حالياً خدمات استشارية لعملائها للامتثال للحصول على شهادة PCI DSS، وإدارتها للشهادة ذاتها.

تعد صناعة التكنولوجيا المالية المعروفة بالـFinTech من بين القطاعات الأسرع نموًا، ففى عام 2022 بلغت قيمتها عالميا حوالى 180 مليار دولار أمريكى ومن المتوقع أن تصل إلى أكثر من 213 مليار دولار بحلول عام 2024.

كما أن عدد الشركات الناشئة فى هذه الصناعة فى تزايد مستمر، حيث وصل إلى ما يقرب من 30000 فى جميع أنحاء الأمريكتين وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط. وفقًا لبحث Worldpay، ومن المتوقع أن تتجاوز مدفوعات الهاتف المحمول والمدفوعات الإلكترونية، طرق الدفع النقدية التقليدية فى مما يزيد من تأكيد حقيقة أن الدفع الرقمى هو المستقبل.