الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الملحمة كولر: مواجهة بطل أوروبا طريقنا للنهائى

دخل لاعبو الأهلى فى حالة من التركيز الشديد استعدادا لمواجهة ريال مدريد فى الدور قبل النهائى لكأس العالم للأندية بالمغرب بعد نجاح أبطال الأحمر فى مواصلة الانتصارات المتوالية على حساب أوكلاند سيتى النيوزلندى ثم سياتل الأمريكى.



وقرر الجهاز الفنى للاهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى الاكتفاء بساعات قليلة من الاحتفال، عقب الفوز على سياتل ، ليعود اللاعبون لتدريباتهم استعداد لمواجهة بطل إسبانيا ريال مدريد الأربعاء فى التاسعة مساء على ملعب المجمع الرياضى بالرباط.

وقال كولر: لن نخفى سعادتنا بالتأهل لنصف النهائى وأمامنا تحديًا كبيرًا أمام ريال مدريد.. شيء عظيم أن تواجه فريقًا كبيرًا مثل الريال.. يجب علينا أن نستعد ونجهز أنفسنا.

وحرص السويسرى على متابعة 3 مباريات لريال مدريد، من أجل وضع الخطة المناسبة لهذه المواجهة، ونظرًا إلى ضيق الوقت سيكون هناك العديد من المحاضرات النظرية مع الفريق مع بعض التدريبات الخفيفة.

وأكد كولر أن ريال مدريد هو أعظم وأكبر فرق العالم، وفاز بكل شيء يمكن تحقيقه فى كرة القدم، ولديه أفضل اللاعبين فى العالم، وسنستعد قدر الإمكان لنكون ندًا وسنبذل كل ما فى استطاعتنا.

قال كولر: رغم أن لدينا عدد أيام قليل بين كل مباراة وأخرى، سنحاول تقديم أفضل شيء، وسنستعد للمباراة بشكل جيد كى نحقق المفاجأة الكبرى.

بينما قال سامى قمصان، المدرب العام: الطموح مشروع لعبور ريال مدريد والتأهل للنهائي، وأهنئ جماهير الأهلى ومجلس الإدارة على الفوز والتأهل لنصف النهائي، وبذل اللاعبون مجهودًا بدنيًّا كبيرًا خلال المباراة، والتغييرات صنعت لنا الفارق فى النهاية. 

وتابع قمصان: سنواجه فريقًا يمتلك تاريخًا عظيمًا، ولكن يبقى الطموح مشروعًا، نمتلك من الأمل والثقة ما يجعلنا قادرين على مجاراة العملاق الإسباني. 

وحرص سامى قمصان على توجيه الشكر إلى الجماهير المغربية ومشجعى الأهلي، مؤكدًا أنهم كانوا داعمين بشكل قوى خلال مباراتى أوكلاند سيتى وسياتل ساوندرز. 

وعن محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الأهلى أكد أن اللاعب مر بالعديد من الأوقات الصعبة بعد مشاركته فى التدريبات لفترة طويلة دون لعب المباريات، ولكنه نجح بالإصرار والعزيمة فى تجاوزها.

فى حين قال خالد مرتجى عضو مجلس الإدارة: للعام الثالث على التوالى ينجح الأهلى فى حسم تأهله إلى نصف نهائى المو‏نديال.. منذ عامين واجهنا بايرن ميونيخ فى نصف النهائي، وفى هذه النسخة نواجه ‏ريال مدريد.‏ 

أضاف مرتجى : تأهلنا للدور قبل النهائى يؤكد تفكير الأهلى وعقليته وشخصيته المتمثلة فى ‏لاعبى الفريق والتى تتناسب مع مدرسة الأهلي، فكرة القدم لا يوجد بها مستحيل، شاهدنا منتخب المغرب بإرادته وعزيمته نجح فى ‏الوصول إلى نصف نهائى كأس العالم فى قطر وحل رابعًا. 

وأكد مرتجى أن الفريق احتفل لساعات قليلة بالفوز على فريق سياتل، ‏وسوف يتم التحضير بقوة لمواجهة ريال مدريد.

بينما أشاد محمود الخطيب رئيس الأهلى بالأداء الرجولى لكل عناصر الفريق، والروح العالية والإصرار على تحقيق الفوز وإسعاد جماهير الأهلى فى كل مكان.

وقال محمود الخطيب: إن ثقته فى لاعبى الأهلى وجهازهم الفنى بلا حدود، وإن ما تحقق خلال المباريات السابقة يزيد من مسئولياتهم تجاه ناديهم وجماهيرهم التى تقف خلفهم فى كل المناسبات، وأن ما تبقى من مراحل البطولة يحتاج إلى مضاعفة الجهد والمزيد من التركيز للوصول إلى أبعد نقطة فى مونديال الأندية.