الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

معرض القاهرة الدولى للكتاب يتخطى الثلاثة ملايين زائر حتى يومه قبل الأخير

شهدت بوابات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 54، فى يومه الحادى عشر، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، من الأُسر المصرية التى حرصت على التوافد إلى المعرض منذ الصباح، للاستمتاع بما يقدمه المعرض من خدمات وفعاليات ثقافية متعددة. 



وقال الدكتور أحمد بهى الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة الكتاب: إن ساحات وقاعات  المعرض شهدت اليوم، الأحد 5 فبراير 2023، «الحادى عشر من أيام المعرض»، إقبالًا جماهيريًا كثيفًا، حيث تخطى عدد الزائرين اليوم  أكثر من 400 ألف زائر، ليصل إجمالى عدد زائرى المعرض، حتى الآن، نحو  3,289,715  زائر، مضيفًا أن ما شهده المعرض يُمثل مشهدًا حضاريًا جسدته الأسرة المصرية، التى حرصت على اصطحاب الأطفال من أجل زيارة المعرض للحصول على الزاد الثفافى والمعرفى، ووفقًا لهذه الصورة المضيئة، فإن هذا الاهتمام الجماهيرى بحضور المعرض، أضحى سمة أساسية لدى الأسرة المصرية، وضيوف مصر من العرب والأجانب.

يُذكر أن الدورة 54 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تأتى تحت ‏شعار «على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع»، وتُقام فى الفترة ‏من 25 يناير حتى 6 فبراير المُقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض ‏الدُولية، وتحل عليها «المملكة الأردنية الهاشمية» ضيف شرف، ‏وتم اختيار الكاتب «صلاح جاهين» ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، والكاتب «كامل كيلانى» شخصية معرض «كتاب الأطفال»، ‏يُشارك فيها 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، ‏من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة فى بناء ‏المستقبل الذى نتطلع إليه.‏