السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكابوس الأخطاء المتكررة تهدد الشناوى

لا يزال « كابوس» ارتكاب الأخطاء يطارد محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى، حيث تسبب مؤخرا فى خسارة المارد الأحمر أمام الهلال السودانى بدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.. ورغم تصدى الشناوى لركلة جزاء من «ماكابى ليليبو» مهاجم الهلال، لكنه أخفق أمام نفس اللاعب قبلها بدقائق قليلة وفشل فى التعامل مع تسديدته التى سكنت الشباك.  



ويعد الشناوى أحد الأعمدة الأساسية فى الأهلى خلال الفترات الأخيرة إلا أن هناك بعض الهفوات التى منحت المنافسين سواء ألقاب أو نقاط مهمة مؤخرًا. 

وكان الشناوى أحد أسباب خسارة لقاء فلامنجو البرازيلي، فى مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية الأخير، حيث خرج بشكل خاطئ ما أدى لهدف حاسم، ضمن الرباعية التى استقبلها مرماه.

وسقط الشناوى فى عدد من الأخطاء بجانب هدف الهلال وفلامنجو، كان أبرزها أمام سيراميكا كليوباترا فى الدورى الموسم الحالى وخرج وقتها المدير الفنى مارسيل كولر ليدافع عنه، مؤكدا أن الهدف «ليس مسئوليته، وإنما مسئولية الدفاع» 

أخطاء الشناوى لم تقتصر مع الأهلى على الموسم الحالى.. ففى الموسم قبل الماضى ببطولة الدورى الممتاز منح الشناوى 3 نقاط لنادى سموحة بالجولة الحادية عشرة، بعد أن نجح حسام حسن مهاجم الفريق السكندرى فى تسجيل هدف الفوز، لتنتهى بنتيجة 2-1، وهذه المباراة منحت المنافس المباشر للمارد الأحمر، الزمالك فرصة ثمينة للاقتراب من اللقب.

خطأ ثان فى نفس الموسم وتحديدا فى الجولة السابعة والعشرين، أمام بيراميدز تسبب فى خسارة الأهلى لنقطتين، بعد انتهاء المواجهة بهدفين لمثلهما.

كما ارتكب الشناوى خطأ فادحا فى المباراة النهائية للنسخة قبل الماضية لبطولة كأس مصر 2021 بشهر يوليو الماضي، ليمنح الزمالك الهدف الأول بعدما استغل أحمد سيد زيزو نجم الفريق خروجه من مرماه بلا داع.

واستمرت أخطاء صاحب الـ34 عاما فى النسخة الجارية للدورى المصرى بعدما ارتكب هفوة غريبة كادت أن تكلف فريقه استقبال هدف أمام غزل المحلة بشهر ديسمبر الماضي، حيث فشل فى التصدى للكرة قبل أن ترتد للاعب الخصم الذى كاد أن يودعها فى الشباك.

كثرة الأخطاء دفعت العديد من خبراء اللعبة بمطالبة الأهلى بضرورة التعاقد مع حارس مرمى مميز يستطيع منافسة الشناوى واللعب على حسابه أسوة بتجربة الأهلى السابقة بالتعاقد مع نادر السيد فى وجود عصام الحضرى.