الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوفريخة: أشكر اللاعبين والجهاز الفنى على التأهل لمونديال السلة

أعرب الدكتور مجدى أبو فريخة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة، عن سعادته بتأهل منتخب الرجال إلى نهائيات كأس العالم بعد فوزه على تونس بنتيجة 71/ 67، فى منافسات المرحلة الختامية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2023 بصالة الاتحاد السكندرى بالإسكندرية.



وقال رئيس اتحاد كرة السلة: «عشت لحظات صعبة، ولكن الفرحة بالأخير تنسيك كل شىء، و أتوجه بالتحية والتقدير للاعبين والجهاز الفنى على ما بذلوه من جهد لتحقيق حلم التأهل لكأس العالم». وضمن منتخبنا الوطنى الأول لكرة السلة رجال قد تأهل لنهائيات كأس العالم، والتى تقام فى الفترة من 25 أغسطس إلى 10 سبتمبر 2023 فى كل من إندونيسيا واليابان والفلبين.

وجاء التأهل قبل جولتين على نهاية التصفيات برفقة منتخب جنوب السودان، حيث فاز منتخبنا على نظيره التونسى، ومنتخب جنوب السودان على نظيره التونسى فى المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

ورفع منتخبنا رصيده إلى 18 نقطة خلف جنوب السودان المتصدر بفارق نقطة وحيدة وضمن الفريقان التأهل أيا كانت نتائج الجولتين المتبقيتين.

وضمت قائمة منتخبنا الوطنى بقيادة فنية للكندى روى رانا كلا من: أحمد عادل، أحمد خلف، أنس أسامة، إيهاب أمين، سيف سمير، عمرو الجندى، عمر طارق، عاصم مرعى، عمر هشام، وليد عبد الجواد، يوسف شوشة، يوسف شحاتة.