السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب مدير تطوير الأعمال فى inDrive لـ روزاليوسف

الشركة ثانى أكبر تطبيق للنقل الذكى تحميلاً فى العالم خلال 2022

قال معتز توبة نائب مدير تطوير الاعمال فى شركة inDrive  أن شركة inDrive  أصبحت انى أكبر تطبيقات النقل الذكى تحميلاً فى العالم فى 2022 والأسرع نمواّ فى العالم. وكشف فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف» عن خطط وجهود الشركة فى مصر والمنافسة مع الشركات الأخرى. والى نص الحوار:



■ دائما ما تقدم inDrive نفسها على أنها منصة للخدمات الحضرية وليس فقط شركة نقل ذكى.. هل يمكنك أن تشرح خدمات التطبيق فى مصر؟

ـــ بدأت inDrive عملها كشركة نقل ذكى ثم تحولت تدريجيا إلى منصة خدمات حضرية والآن فى مصر من خلال مساعدة تطبيقنا يمكن للعملاء طلب inDrive بين المدن من أجل السفر من مدينة إلى مدينة، ويمكنك ايضا الحصول على مندوب للتوصيل وأيضاً توصيل البضائع والشحن وهناك أيضاً خدمات التى توفر على تطبيق inDrive متخصصين فى العديد من الخدمات مثل سباك، نجار، وميكانيكى وغيرها من الخدمات. 

■ كيف ترى الإدارة العليا للشركة مثل الرئيس التنفيذى أرسين تومسكى السوق المصرى بالنسبة لـ inDrive؟

ـــ مصر واحدة من الأسواق المهمة لـ inDrive والسوق المصرية من الأسواق الرائدة فى الشرق الأوسط لعدة أسباب من أهمها أنه سوق تنافسى لشركات النقل الذكى ومتعددة الجنسيات كما أن مصر لديها تعداد سكانى كبير، وinDrive قامت بالكثير من الاستثمارات فى مصر منذ انطلاقها فى سبتمبر 2020 منذ أكثر من عامين وحينها وجدنا أن نموذج العمل الخاص بنا تماشى مع عقلية المصريين لأنهم يشعرون بالحرية فيما يقومون بدفعه فى الرحلة بطريقة تناقشية مع السائق بمبدأ العدالة والشفافية ومنذ تلك اللحظة أدركنا أهمية مصر لشركتنا وقصة نجاحنا فى مصر انعكست فى دول أخرى بالشرق الأوسط مثل المغرب و تونس ويستحق الذكر أن نموذج عمل inDrive  ليس فقط مرحب به فى دول الشرق الاوسط ولكن فى جميع أنحاء العالم حيث حقق التطبيق أكثر من 150 مليون عملية تحميل واصبحنا اليوم ثانى تطبيقات النقل الذكى تحميلاً فى العالم وفى 2022 شركة النقل الذكى الأسرع نمواّ فى العالم. 

■ ما هى الإجراءات الأمنية التى تتخذها inDrive للعملاء خاصة للنساء من أجل الشعور بالأمان؟ 

ـــ نحن نهتم ونأخذ سلامة مستخدمينا على محمل الجد، وهى واحدة من أهم القيم الأساسية التى ندافع عنها من أجل تحسين خدمتنا للسائقين والركاب وتقديم واحدة من أكثر التجارب سلاسة التى يمكن لـ مستخدمينا الحصول عليها حيث يمكن للمستخدمين المسجلين فقط استخدام خدمات تطبيق inDrive، هذا يعنى أنه لا يوجد إخفاء لهوية المستخدم على التطبيق، وهو أهم المعايير الأمنية بالنسبة إلينا.

أما عندما يتعلق الأمر بتسجيل السائقين على التطبيق، تخضع جميع اوراق السائقين لـ فحص إلزامى: مثل  بطاقة الهوية، ورخصة القيادة، وتسجيل السيارة، والسجل الجنائى، ولا نقوم بتنشيط أو تشغيل حسابات السائقين دون التحقق من هذه المستندات اولاً.

ومن جانبنا، نحث دائمًا السائقين والركاب لدينا على مراجعة تجربتهم بشكل عادل دون تحيز وكتابة التعليقات التى لديهم بشأن رحلاتهم لأن نظام المراجعة لدينا يساعدنا فى الكشف عن الشكاوى المتكررة ضد بعض المستخدمين المعينين، حيث نتواصل معهم و نحظرهم مؤقتًا وقد يصل الى  شكل دائم من استخدام الخدمة.

■ المنافسون فى مجال النقل الذكى قاموا بزيادة أسعار الرحلات 3 مرات فى أشهر قليلة.. ما هو موقف inDrive من هذه القرارات؟ ـــ inDrive  تأخذ فى الاعتبار وتراعى الوضع الاقتصادى الراهن فى الفترة الحالية والضغوط الحياتية التى يواجهها المستهلك المصرى نتيجة ارتفاع الأسعار، inDrive برغم ذلك ستظل أقل سعرًا وأفضل مقدم للقيمة مقابل السعر للعملاء، وذلك تقديرا للمجتمع المصرى وحرص الشركة على التوسع فى السوق المصرية.. تحافظ inDrive على أن تبقى الشركة الوحيدة فى سوق النقل الذكى التى تحصل على أقل نسبة رسوم خدمة (10% بدون ضرائب) وهو الأمر الذى يساعد السائقين فى تحسين مصادر دخلهم، خاصة إذا كان عملهم فى inDrive عملاً إضافياً وليس أساسياً، وذلك لأن نموذج عمل تطبيق inDrive يتميز بالمرونة حيث يتمتع السائق ( كابتن) بحرية اختيار الرحلات التى تناسبه والتفاوض على سعر الرحلة مع العميل (الراكب).