الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجان للمرور على الأسواق لضبط المخالفين ومحتكرى السلع

واصلت مختلف محافظات الجمهورية حملاتها اليومية على الأسواق للتصدى لجشع التجار وضبط الأسعار، وذلك لحماية المواطنين وتوفير السلع بأسعارها الرسمية.



وتواصل الوحدة المحلية بمركز أبوقرقاص بالمنيا، تنظيم الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية، تنفيذاً لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بتكثيف المتابعة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

قال رئيس المركز تاج جلال، إن الحملات أسفرت عن ضبط مخزنين والتحفظ على طنى أعلاف بدون فواتير، كما تم طرح (6) أطنان أرز ومكرونة وزيت بمعرض السلع الغذائية «أهلاً رمضان« بـ(شارع الجمهورية) بالمركز، وذلك بهدف البيع بسعر مخفض لمحاربة الغلاء والقضاء على احتكار المواد الغذائية، كما شدد رئيس المركز على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح للمواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد رئيس المركز على تكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكرى السلع الغذائية، بغرض زيادة أسعارها، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وحماية المستهلك وكافة الجهات الرقابية والأجهزة التنفيذية.

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد حملة تموينية تحت إشراف محمد حلمى وكيل المديرية وبناء على تعليمات محمد عوض مدير عام التموين، وذلك للتأكد من انتظام العمل من عدمه ومدى جودة رغيف الخبز المدعم للمواطنين.

من جانبها تمكنت الحملة التى قادها خالد فهمى مدير إدارة الرقابة وإبراهيم الدهرى رئيس الرقابة وحسن عبدالله ومحمد السحراوى والعربى عبدالحليم من  كبار مفتشى الرقابة التموينية والعميد سهيل الجبالى رئيس شرطة مباحث التموين.

وأسفرت الحملة من ضبط 20 شيكارة زنه الشيكارة 50 كجم دقيق بلدى مدعم إستخراج 87% من داخل 3 مخابز طباقى، والتى لا يجوز تداولها إلا فى المخابز البلدية المدعمة  بإنحاء متفرقة بالضواحى والمناخ لبيعها بالسوق السوداء بغرض التربح والإستيلاء على الدعم دون وجه حق بإجمالى 1طن دقيق.

تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحررت ثلاثة محاضر تموينية، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وقامت اللجنة الرقابية على الأسواق بمحافظة الغربية بحملة تفتيشية لمراقبة الأسعار والمواد الغذائية بحى أول المحلة الكبرى، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية لإحكام الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع ومواجهة جشع التجار واحتكار السلع، وأسفرت الحملة عن تحرير عدد 42 محضرا تنوعت بين مخالفات تموين، صحة، طب بيطرى ومخالفات محررة من قبل هيئة سلامة الغذاء، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين، وذلك تحت إشراف المحاسب أحمد المغاورى رئيس حى أول المحلة الكبرى.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة قطور تحت إشراف الدكتور ياسر الجندى رئيس المدينة، وعضوية مسئولى مديريات الصحة، التموين والبيطرى وهيئة سلامة الغذاء وبالاشتراك مع اللجنة الرئيسية بالمحافظة بالمرور على المنافذ ومحال بيع السلع الغذائية، وأسفرت الحملة عن تحرير عدد 5 محاضر نقص اشتراطات صحية وعدد 4 محاضر عدم وجود شهادة صحية.

وفى ذات السياق قامت مديرية الطب البيطرى، تحت إشراف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية المديرية، بتنفيذ حملات لإحكام الرقابة البيطرى على الأسواق، أسفرت عن ضبط 284 كجم من اللحوم ومصنعات اللحوم والأسماك.