الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بكين تحذر واشنطن من أى تلاعب سياسى بقضية أصل «كورونا»

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، أمس الأربعاء، أن الصين تعارض بشدة أى تلاعب سياسى فى قضية أصل فيروس كورونا، ودعت الولايات المتحدة إلى احترام العلوم والحقائق والتوقف عن تسييس هذا الموضوع.



وفى إفادة صحفية، تعليقًا على تصريح مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكي، كريستوفر راي، بأن الوباء نتج على الأرجح عن تسرب من مختبر فى ووهان بالصين، فالت ماو نينج «تعارض الصين بشدة أى شكل من أشكال التلاعب السياسى بحجة العثور على مصدر فيروس كورونا»، مضيفة:

«ندعو الجانب الأمريكى إلى احترام العلوم والحقائق، والتوقف عن تسييس قضية أصل فيروس كورونا».. وفى وقت سابق، قال مدير مكتب التحقيقات الاتحادى الأمريكى (إف. بى. آى) كريستوفر راى إن تقييما أجراه المكتب خلص إلى أن تسريبا من مختبر فى ووهان بالصين كان على الأرجح سببا فى تفشى وباء كوفيد-19.

وقال راى لتلفزيون فوكس نيوز «خلص تقييم أجراه مكتب التحقيقات الاتحادى منذ فترة طويلة إلى أن منشأ الوباء هو على الأرجح حادثة محتملة فى مختبر فى ووهان».

جاءت تصريحات راى فى أعقاب تقرير نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» الأحد الماضي، والذى ذكر أن تقييما ليس مبنيا على قدر كبير من الثقة لوزارة الطاقة الأمريكية قال إن الوباء نتج عن تسريب غير مقصود من مختبر صينى.