الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المجلس التصديرى للطباعة والتغليف يقدم مقترحات لزيادة الصادرات عبر المصنفات الفنية

قدم المجلس التصديرى للطباعة والتغليف مجموعة من المقترحات لوزارة  التجارة والصناعة لزيادة الصادرات من خلال المصنفات الفنية وتنميتها فى إطار التقرير الصادر عن المجلس تحت عنوان دور التصدير الإلكترونى فى زيادة الصادرات المصرية، حيث تعتبر المصنفات الفنية ومنتجات السينما أحد أهم البنود التصديرية التى يجب التركيز على تنميتها الفترة المقبلة.



وتصدر هذه المقترحات ضرورة مراجعة البنود الجمركية الخاصة بالأنشطة الثقافية مثل النشر (الكتاب) والأفلام السينمائية وغيرهما من الأنشطة الثقافية كالدراما والتليفزيون والأغاني.. وغيرها، وتعديلها لمواكبة التطور التكنولوجى Soft Copy، حيث سينتج عن ذلك زيادة الصادرات.

وأضاف تقرير المجلس التصديرى للطباعة والتغليف، أنه من بين المقترحات استخراج إذن تصدير إلكترونى لكل بنود المصنفات الفنية (سينما – دراما – أغانى – نشر كتب) المصدرة إلكترونيًا Soft Copy عن طريق موقع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات لتسجيل الصادرات وتقديم هذا المستند لصندوق دعم الصادرات حال تخصيص مساندة تصديرية لهذه البنود.

ومن بين المقترحات إضافة نشاط الإنتاج السينيمائى المعترف به كصناعة إلى صندوق تنمية الصادرات للحصول على مساندة تصديرية، مع ضرورة الاهتمام بتبنى الدولة لصناعة السينما كصناعة كثيفة العمالة وواعدة اقتصاديًا، عبر برامج الدعم المخصصة لذلك والحوافز.