الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد ارتفاع أسعار أوبر ودى دى

«كريم» يدرس و«اندرايف» تؤكد: سنظل أقل تسعيرة لخدمات النقل الذكى رغم تحريك أسعار البنزين

أكد معتز توبة، مدير تطوير الأعمال بشركة inDrive بالشرق الأوسط، فى تصريح صحفي، أن الشركة ستظل تحصل على أقل تسعيرة خدمات فى السوق المصرى للنقل الذكى، مشيراً إلى أن inDrive تراعى الظروف الاقتصادية الراهنة سواء للعملاء أو السائقين خاصة بعد تحريك أسعار البنزين قبل أيام قليلة مؤكدا أن نسبة الشركة فى الرحلة لم تتغير وهى ثابته رغم الزيادة 10% من قيمة الرحلة.



وقال توبة: «لكل سائقينا الحرية الكاملة فى اختيار عروض الرحلات التى يرونها مناسبة لهم، وفى هذه الحالة للسائق حرية الاختيار دون فرض عليه تحقيق عدد معين من الرحلات فى اليوم (تارجت)، كما أنه لن يتم فرض أى جزاءات عليه إذا رفض الرحلة، ونحن على ثقة أن عملاء inDrive سيأخذون فى الاعتبار ما يحدث من ارتفاع للأسعار لذلك يمكنه التفاوض مع السائق والوصول إلى سعر رحلة مناسب بشكل تفاوضى».. وأضاف توبة: «نحن على دراية بالموقف الراهن بسبب زيادة أسعار البنزين، ومن أجل الحفاظ على التوازن ندعو وننصح عملائنا بالتفاوض على سعر الرحلة، حيث يتم دائما تحديث قيمة سعر الرحلة المقدرة لدينا وفقًا لأسعار الوقود الحالية فى السوق، وللسائق تقديم عرض للراكب بسعر أعلى والانتظار حتى يقبله وإذا رفض الراكب يمكن للسائق أن يواصل البحث عن طلبات جديدة نظرًا لوجود الكثير من الطلبات عبر التطبيق، وللمستخدم فيمكنه أيضا البحث عن عشرات الطلبات التى تنطبق على الأجرة التى يريد دفعها».

فى حين اخطرت شركة أوبر للنقل الذكي، عملائها عبر البريد الالكترونى «الايميل» عن زيادة أسعار خدماتها بداية من اليوم الجمعة، مرجعة هذه الزيادة إلى رفع أسعار الوقود، ومن جانبها رفعت «دى دى» خدماتها بنسبة 15٪ عقب زيادة سعر البنزين فى السوق  المحلى.

رفعت شركة أوبر مصر لطلب خدمات النقل الذكى عبر المحمول اسعار خدماتها فى محافظتى القاهرة والإسكندرية للمرة الثانية خلال شهر.

يأتى ذلك تزامنا مع قرار الحكومة صباح الخميس الماضى رفع أسعار البنزين.. ورفعت أوبر سعر فتحة العداد فى خدمة أوبر إكس بالقاهرة إلى 13 جنيها و335 قرشا لكل كيلو متر، و60 قرشا سعر دقيقة الانتظار أثناء الرحلة، علما بأن الحد الأدنى لسعى الرحلة هو 21.5 جنيه.. بينما أصبح سعر فتحة العداد فى خدمة اوبر اكس سيفر فى العاصمة هو 10 جنيهات و30 جنيها و52 قروشا لكل كيلو متر على أن يكون الحد الأدنى لسعر الرحلة هو 19.50جنيه.

وزاد سعر فتحة العداد فى خدمة أوبر كومفورت إلى 16 جنيها و25 قرشا وسعر الكيلو متر إلى 4 جنيهات و87 قرشا والحد الادنى للرحلة هو 27 جنيها.

وعلى صعيد محافظة الإسكندرية، رفعت أوبر سعر فتحة العداد فى خدمة أوبر اكس بالإسكندرية إلى 10 جنيهات و75 قرشا و3 جنيهات و55 قرشا لكل كيلو متر علما بأن الحد الأدنى لسعر الرحلة هو 19 جنبها و50 قرشا.. فيما يبلغ سعر فتحة العداد فى خدمة أوبر إكس سيفر إلى 9 جنيهات و75 قرشا و3 جنيهات و10 قروش لكل كيلو متر و17 جنيها و50 قرشا هو السعر الأدنى للرحلة.

فى حين اكد المهندس  وائل إبراهيم المدير العام لشركة كريم- مصر ان الشركة حتى الآن لم ترفع أسعار خدماتها فى السوق المحلى..وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن الشركة مازالت تدرس موقفها من الزيادة للافصاح عن ذلك خلال الفترة المقبلة.