الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنجازات جديدة بالمحافظات

مع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى سيغير وجه مصر وينهى مشكلات الملايين، يومها كتب الرئيس الرئيس السيسى على حسابه الرسمى بفيس بوك وتويتر؛ ليعلن (إطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة؛ لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019».



وبعد إعلان الرئيس انطلقت مبادرة حياة كريمة لتطوير حياة المصريين فى القرى الأكثر احتياجا لتعمل المبادرة على تغيير نوعية حياة أكثر من 58 مليون مواطن بقرى الريف إلى الأفضل، وتغطى مشروعات المبادرة 4500 قرية بإجمالى 175 مركزًا فى 20 محافظة.

على مدار السنوات الماضية، حقق مشروع «حياة كريمة»، الكثير من الإنجازات على أرض الواقع، أسهمت فى تطوير حياة ملايين المواطنين داخل القرى الأكثر فقراً، ولا تزال معجزات حياة كريمة مستمرة ولا يزال مشروع حياة كريمة الذى أطلقه الرئيس فى 2019 يحقق إنجازات كبيرة لخدمة حياة 60 مليون مصرى.

 

الشرقية

أعمال المرحلة الأخيرة من نفق عرابى المقام بتكلفة 240 مليون جنيه

 

الشرقية - عبد العاطى أبوالسعود

 

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعمال انشاء المرحلة الثالثة والأخيرة من نفق عرابى بمدينة الزقازيق والمقام بتكلفه 240 مليون جنيه على 3 مراحل، ويُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب المدينة، ويُساهم فى فك الاختناقات المرورية وتخفيف حدة الزحام أوقات الذروة.

استمع المحافظ لشرح تفصيلى من المهندس محمد نبيه مدير المشروعات بالشركة المنفذة لأعمال انشاء نفق عرابى، وتمت الإشارة إلى أن المشروع منفذ على 3 مراحل وتم الإنتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية بنسبه 100%، وجار الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة اسفل خطى السكة الحديد 5 و6 على مسافة 50 مترا، حيث تم الإنتهاء من اعمال الحفر وجار تنفيذ اعمال تكسير رؤوس الخوازيق وفرد رمال الإحلال لتجهيز صب اللبشة المسلحة واستكمال باقى الأعمال.

بينما أوضح المهندس سامى رمضان مدير مشروع نفق عرابى بالشركة المنفذة، أن النفق جار إنشاؤه على مسافة 350 مترا طوليا عبارة عن 100 متر.

 

الدقهلية

رفع 370 طن قمامة و 40 طن أتربة من الشوارع والميادين

 

الدقهلية - أسامة فؤاد 

 

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن  رفع 370 طن قمامة و40 طن أتربة من الشوارع والميادين بالمنطقة المركزية التى تشمل مدسنة المنصورة وضواحيها بمشاركة 92 معدة لجهاز النظافة والتجميل، وذلك بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة المنصورة وأحياء شرق وغرب المدينة. واكد على المتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع والصيانة المستمرة للحدائق العامة وتطهير اماكن تجميع الأتربة والقمامه بعد رفعها أولا بأول بنطاق مراكز ومدن المحافظ.

وأوضح  محمد حمص رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وضواحيها أنه قد استمر التنسيق مع كل من اللواء سمير صدقى رئيس مركز ومدينة المنصورة ومحمد امين رئيس حى غرب المنصورة والدكتور عمرو عبدالعاطى رئيس حى شرق المنصورة لمتابعة تنفيذ وتكثيف ورفع كفاءة النظافة والتجميل والإنارة، ورفع كفاءة الحدائق والجزر الوسطى من خلال المرور على جميع قطاعات المنطقة المركزية، واستمر العمل فى العديد من الشوارع والميادين.

 

البحيرة

فحص 1021 شخصًا ضمن مبادرة المقبلين على الزواج

 

البحيرة - محمد البربرى 

 

ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة «والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف تقديم الخدمات الطبية المتكاملة لجميع أفراد الأسرة المصرية، وخفض نسب الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، وسعيًا لتقليل فرص تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية.

وصرح الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة، بأنه تم فحص 1021 شخصا وتسليم 83 شهادة زواج منذ اطلاق فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» فى 26 فبراير 2023.

أوضح وكيل وزارة الصحة، أن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج، لإجراء الفحص الطبى لهم ، واستخراج الشهادات الصحية، حيث يتم الفحص وإجراء التحاليل قبل موعد إتمام الزواج بمدة لا تقل عن 14 يومًا للحصول على نتائج التحاليل.

كما يتم إتاحة المبادرة بعدد 16 مركزا لإجراء عدد من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، 

 

كفر الشيخ

الكشف الطبى على 1025 مواطنًا بقافلة طبية

 

كفرالشيخ - محمود هيكل 

 

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ قافلة طبية بقرية العاء، بمركز بلطيم، لإجراء الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن القافلة قدمت خدماتها الطبية لـ 1025 من المترددين عليها، مشيراً إلى أن القافلة شملت 12 تخصصات بـ10 عيادات: باطنة، أطفال، جلدية، عظام، جراحه عامه، رمد، نسا، تنظيم أسرة، مسالك، أنف وأذن، وتقديم كافة الخدمات بصورة مجانية من فحوصات طبية «معمل تحاليل دم ومتوطنة، وأشعة متنقلة«، بالإضافة الى ندوات التثقيف الصحى وصرف الدواء مجانًا، وتقديم خدمات الإحالة على المستشفيات لاستكمال الفحوصات والتدخلات الطبية اللازمة واستصدار قرارات نفقة الدولة.