الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القومى للمرأة» يطلق فعاليات دوائر الحكى مع الطالبات السوريات

فى إطار جهود المجلس القومى للمرأة ضمن المبادرة الوطنية دوائر الحكى «دوى» التى تحظى برعاية السيدة انتصار السيسى، وضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، أطلق المجلس فعاليات دوائر الحكى التى استهدفت عددا من الطالبات السوريات الوافدت بمدرسة (الحى السادس الثانوية بنات بمدينة السادس من أكتوبر)، وكذلك عدد من أولياء أمور  الطالبات،  وأدارت الفعاليات ميسرات البرنامج بمقر المجلس. 



وقد بدأ اليوم بتنظيم دوائر الحكى التى تستهدف تحفيز الفتيات على التعبير عن آرائهن وآمالهن ومخاوفهن ومشاركة القصص والخبرات والبناء عليها لتمكينهن داخل مجتمعاتهن. وتلى دوائر الحكى تنظيم حوار الأجيال، وهو عبارة عن فتح باب الحوار بين الفتيات وذويهن حول القضايا الخاصة بالمبادرة.

 وانتهى اليوم بتنظيم نادى المشاهدة الذى تضمن عرض الفیلم الوثائقى القصیر «بدایة الخیط» الحائزعلى جائزة أفضل فیلم وثائقى قصیر فى مهرجان جوائز نیویورك للأفلام، إلى جانب العديد من الجوائز الأخرى، وهو یوثق الفیلم حیاة ثلاث فتیات من مصر ورحلتهن لممارسة حقوقهن فى مختلف المجالات، وكيف أثرت المبادرة على كل واحدة منهن بشكل مختلف، وكذلك تم تنظيم عرض لمسرح العرائس.. يذكر أن البرنامج التدريبى يأتى فى إطار المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية دوائر الحكى «دوى» التى يطلقها المجلس بالتعاون مع المجلس القومى للطفولة والأمومة ومنظمة اليونيسف، وذلك بمحافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ودمياط والشرقية)، خلال الفترة من ٢٢ فبراير وحتى ٢٢ مارس.