الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التخطيط».. استمرار نمو الاقتصاد المصرى خلال الربع الثانى من العام المالى الجارى بنسبة %3.9

خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى خلال الربع الثانى من العام المالى الجارى 2022-2023، وكذا النصف الأول من العام ذاته.



وأشارت الوزيرة إلى استمرار نمو الاقتصاد المصرى خلال الربع الثانى من العام المالى الجارى بنسبة 3.9%، وذلك وفق بيانات وزارة التخطيط المبدئية، رغم الوضع الاقتصادى العالمى وحالة عدم اليقين التى فرضتها التحديات والمتغيرات الاقتصادية والجيوسياسية العالمية.

وعلى مستوى النمو القطاعى، قالت الوزيرة إن هناك تحسنًا فى معدلات نمو عدد من القطاعات الاقتصادية فى الربع الثانى من العام المالى 2022-2023 مقارنة بالربع المناظر من العام المالى الماضى، مشيرة إلى أن قطاعات: الاتصالات، والزراعة، وتجارة الجملة والتجزئة، والأنشطة العقارية وخدمات الأعمال، والخدمات الاجتماعية والتشييد والبناء، ساهمت بنسبة 80% فى نمو الناتج المحلى الإجمالى.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد أنه وفقًا للبيانات الأولية، قٌدر معدل نمو الاقتصاد المصرى خلال النصف الأول من العام المالى الجارى بـ 4.2%، مضيفة أنه على الرغم من الآثار الحالية للأزمة الروسية-الأوكرانية، والتى من المحتمل أن يمتد آثارها خلال العام المقبل، إلا أنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصرى نموًا بنحو 4.2% بنهاية العام المالى 2022-2023.