السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانيون: الحكومة وجهت صفعة قوية للمحتكرين من خلال إقامة ٥٥٠ منفذًا وشادرًا بالمحافظات 

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن الحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية نجحت فى توجيه صفعة قرية لجشع التجار والمحتكرين بتنظيم أكثر من ٥٥٢ شادرا فى مختلف محافظات الجمهورية، وذلك من خلال معارض أهلا رمضان المنتشرة فى كافة المدن والمحافظات.



وقال النائب علاء عبدالنبى أن معارض أهلا رمضان ومبادرة كلنا واحد تهدف لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين فى ظل الأزمة الإقتصادية العالمية، التى أدت إلى ارتفاع فى الأسعار.

وأشار إلى أن تلك المعارض ستساهم فى تخفيف العبء على المواطنين وستشارك فى توفير السلع الغذائية واللحوم والأسماك بأسعار فى متناول الجميع، مؤكدا أن انتشار المنافذ والمعارض الرمضانية بالمناطق الشعبية والريفية يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية للوصول للمواطن فى كل المناطق. فيما اكد النائب عبده أبوعايشة، عضو مجلس الشيوخ أن فكرة تواجد منافذ ثابتة لبيع السلع بأسعار بسيطة أقل من الأسواق، بالطبع تسهم فى تلبية احتياجات المواطن البسيط فى ظل الأزمات والتحديات العالمية، لافتا إلى أن هذه المنافذ تقدم كافة أنواع السلع من خضر وفاكهة ودواجن وغيرها. وأشار إلى أهمية تعميم فكرة بيع السلع من مصدرها إلى المستهلك بشكل مباشر، أى تقليل حلقات تداول السلع مما ينعكس ذلك بالإيجاب على مستوى الأسعار، معقبا «البيع من المنبع سواء تاجرا أصليا أو مالك مزرعة للمواطن بشكل فورى يساهم فى خفض سعر المنتج».

من جانبه أكد النائب محمد عبدالله زين أن معارض «أهلا رمضان» شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، نظرا لوجود أسعار معقولة مقارنة بأسعار السوق، إلا أن هناك إشكالية تتمثل فى عدم انتشارها على مستوى الجمهورية، لاسيما فى القرى والنجوع.

وقال عضو مجلس النواب: وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية التى أثرت على مصر والعالم، إلا أن الحكومة أعلنت عن خطة للمواجهة من خلال العمل على السيطرة على الأسواق بتشديد الرقابة عليها.

كان أكد الدكتور على المصيلحى، أن معرض «أهلًا رمضان» بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر تم تنظيمه بالتعاون والتنسيق بين كل من وزارتى التموين والتجارة الداخلية، والتجارة والصناعة، واتحاد الغرف التجارية، لافتا إلى جهود توفير السلع والتوسع فى إقامة المزيد من معارض «أهلًا رمضان» بمختلف محافظات الجمهورية، وأنه يتم توفير مختلف السلع الأساسية بخصومات تصل إلى 30% فى أكثر من 550 منفذا بمختلف ربوع الجمهورية، وذلك بخلاف مئات من المنافذ المتنقلة التى تجوب القرى والنجوع، وتتكامل مع 1200 ركن بالسلاسل التجارية، و1300 فرع للمجمعات الاستهلاكية.