الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بلادى الضائعة» و«طحطوح» و«الثلج فى سبتمبر» يحصدون جوائز الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

الإسماعيلية - سهير عبدالحميد   



اختتمت أمس الثلاثاء فعاليات الدورة الـ ٢٤ لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة والتى أقيمت بقصر ثقافة الإسماعيلية وحضر حفل الختام كل من الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، والمونتيرة منار حسنى رئيس المركز القومى للسينما ورئيس المهرجان الناقد السينمائى عصام زكريا وعدد كبير من صناع السينما التسجيلية والقصيرة من داخل وخارج مصر.

وفاز بالجائزة الأولى فيلم «حياة مثل غيرها» إنتاج «بلغاريا - فرنسا»، وفاز فيلم «بلادى الضائعة»، من العراق بالجائزة الثانية وقيمتها ، وحصل فيلم «ملاحظات على النزوح» «فلسطين - ألمانيا» على تنويه خاص.

أما فى مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة، وحاز فيلم «جارى عبدى»، من هولندا، على الجائزة الأولى، وحصد الجائزة الثانية فيلم «طحطوح» من الجزائر

وفى مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، فاز بالجائزة الأولى فيلم «برجاء الإنتظار على الخط» من ماليزيا، وذهبت الجائزة الثانية لفيلم  «الثلج فى سبتمبر» من «فرنسا - منغوليا»، وحصل على تنويه خاص فيلم «هل تنظر لى»، من الصين، للمخرج شولى هوانغ.

وفى مسابقة أفلام الرسوم المتحركة، حصل على الجائزة الأولى فيلم «بيت القلب» من فرنسا والجائزة الثانية حصل عليها فيلم «كينوبشيا»، من مصر، للمخرج محمد عمر بالإضافة إلى تنويه خاص لفيلم «فكر فى شيء جيد»، من السويد.

وفى مسابقة أفلام الطلبة فازت افلام  «عيب صناعة»، «اليوم اللى شوفتك فيه» «رد على صمت مُستمع»، وتنويه خاص لأفلام «شقة المبتديان» و«نون» .