السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلامى عمرو خليل: «مصر دولة التلاوة» يستعرض سير وحياة مشاهير قراء القرآن الكريم

كشف الإعلامى عمرو خليل، أن برنامجه الجديد «مصر دولة التلاوة» مع الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء فى الأزهر الشريف، المقرر عرضه خلال شهر رمضان، يستعرض خلاله مسيرة واعمال وحياة مشاهير قراء القرآن الكريم المصريين وأبرز المواقف التى مروا بها.



 

وأضاف «خليل»، لـ«روزاليوسف»، أن هناك أسماء كثيرة من كبار قراء القرآن الكريم تربينا على أصواتهم وارتبطت أذهاننا بهم، منهم الشيخ مصطفى اسماعيل، محمود خليل الحصرى، ومحمود على البنا، محمد صديق المنشاوى وغيرهم من أعلام التلاوة المقرر أن نتحدث عنهم فى البرنامج.

وأشار إلى أن البرنامج سيتناول 33 قارئا من أعلام التلاوة، بالإضافة إلى أنه سيناقش مسألة التلاوة وجمالها التى يتميز بها كل قارئ عن غيره، وبالتالى دوره فى تكوين وانشاء المدرسة المصرية لتلاوة القرآن الكريم.

وعن تعاونه مع الدكتور على جمعة فى رمضان، علق عمرو خليل، قائلًا: يعد شرفا كبيرا لى ولأى مذيع أكون موجود مع فضيلة الدكتور على جمعة فى البرنامج وهذا على المستوى المهنى، أما على المستوى العلمى فهو قامة كبيرة جدا فى هذا الزمن ولديه علم واسع.

وتابع،هذا يعد الموسم الرابع مع فضيلة الدكتور على جمعة، إذ أن الموسم الأول كان برنامج «مصر أرض الأنبياء»، حول الأنبياء الذين كانوا على أرض مصر، ثم برنامج «مصر أرض الصالحين» كان عن الصحابة والتابعين الذين جاءوا الى مصر، ثم «مصر أرض المجددين» حول علماء  الفكر الإسلامى الذين تواجدوا فى مصر، وهذا العام الموسم الرابع ومن الملاحظ أن مصر تعد قاسم مشترك فى البرنامج كل عام، فهى عامرة بالأنبياء وآل البيت والصحابة والمفكرين والعلماء.

وعبر عن سعادته بردود الفعل التى يتلقاها حول البرنامج كل عام فى شهر رمضان، لافتا الى أن هناك متابعين أيضا للبرنامج خارج شهر رمضان حينما تعاد عرض حلقاته يوم الجمعة.

كما عبر عن مدى امتنانه وشكره، للشركة المتحدة وسينرجى على إنتاج برنامج «مصر دولة التلاوة» والمواسم الأربعة السابقة، فهذا دور عظيم وجليل فى نشر الوعى الدينى،

وحرصهم على وجود البرنامج الناجح العامر بالخير وأن يكون موجودا فى رمضان، فهو بمثابة هدية للمشاهد المصرى والعربى فى الشهر الكريم.

وأعلنت قناة الحياة الفترة الماضية، عن عرض برنامج «مصر دولة التلاوة» خلال شهر رمضان، تقديم الإعلامى عمرو خليل مع الدكتور على جمعة.