الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

.. ويتبادل التهنئة مع أمير الكويت وسلطان عمان ورئيس وزراء العراق بحلول شهر رمضان

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس اتصالًا هاتفيًا مع الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، حيث تقدم بالتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معربًا عن خالص تمنياته بدوام الخير والتقدم والازدهار لدولة الكويت الشقيقة حكومة وشعبًا من جانبه، أعرب أمير دولة الكويت عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة من جانب الرئيس بمناسبة الشهر الكريم، متمنيًا لمصر دوام الاستقرار والتقدم والرخاء.



كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس اتصالًا هاتفيًا مع السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان، للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، حيث أعرب الرئيس عن خالص تمنياته للشعب العمانى الشقيق بكل الخير والتقدم والاستقرار.

وقد أعرب السلطان العمانى من جانبه عن خالص شكره وامتنانه لأخيه الرئيس، متمنيًا لمصر وشعبها دوام التقدم والازدهار.

على جانب آخر تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس اتصالًا هاتفيًا من محمد شياع السودانى، رئيس وزراء جمهورية العراق.

وصرح المستشار أحمد فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس الوزراء العراقى تقدم بالتهنئة للرئيس بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، متمنيًا لمصر وشعبها دوام التقدم والرخاء، ومثمنًا الروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التى تجمع بين مصر والعراق، مع تأكيد حرص العراق على دفع أطر التعاون الثنائى بين البلدين إلى آفاق أرحب، والتقدير للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقى على كافة الأصعدة، وكذلك الدور المصرى الحيوى فى تعزيز آليات العمل العربى المُشترك فى مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة.

من جانبه، أعرب الرئيس عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية، متمنيًا للعراق وشعبها الشقيق كل الخير والازدهار، ومؤكدًا دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق الشقيق، والاعتزاز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والحرص المتبادل على تعزيز أطر التعاون الثنائى المشترك فى شتى المجالات.

وقد شهد الاتصال تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن الجهود المصرية العراقية لتعزيز أطر التعاون الثلاثى مع الأردن.