الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أبوظبى الأول مصر» يتعاقد مع «دل تكنولوجيز» لتحديث البنية التحتية الرقمية

أعلنت شركة دِل تكنولوجيز، عن اختيارها من قبل بنك أبوظبى الأول مصر، لتقديم الحلول المتقدمة لتعزيز وتحديث البنية التحتية التقنية الحالية للبنك.



تأتى تلك الخطوة فى تعاون يشمل تطبيق حلول الحوسبة السحابية الخاصة والتخزين وأمن البيانات ومقرات العمل، وتعزيز تكامل تلك الحلول مع بنية تكنولوجيا المعلومات الحالية للبنك وتطويرها، وذلك عقب اندماج العمليات والأنظمة الذى نفذه بنك أبوظبى الأول مصر مع وحدة بنك عودة فى مصر.

وتهدف البنية التحتية التى تم تحديثها إلى تلبية احتياجات بنك أبوظبى الأول مصر على المدى القصير والبعيد بعد الاندماج، بالإضافة إلى تعزيز المرونة لتقديم خدمات رقمية قابلة للترقية والتوسع لضمان استمرار نمو البنك مستقبلا.

تشتمل البنية الرقمية المصممة لهذا الغرض على موارد حوسبة متنوعة تشمل Dell PowerScale و Dell PowerMax و Dell PowerProtect و Dell PowerEdge و Dell PowerStore و Virtual Desktop Infrastructure (VDI).

كما تعمل جميع هذه التقنيات تحت نظام إدارة وتخصيص موارد واحدة، مما يمكّن بنك أبو ظبى الأول مصر من استخدام الموارد بناءً على نموذج الحوسبة السحابية الخاصة، وبالتالى توفير الوقت وتبسيط الخدمات المقدمة لمختلف المستخدمين والإدارات داخل المؤسسة.

وتعليقًا على هذا التعاون، قال شعراوى محمد، رئيس قسم التكنولوجيا فى بنك أبوظبى الأول مصر: “نظرًا لأننا فى منتصف رحلتنا التحويلية، فقد اختار بنك أبو ظبى الأول مصر شركة دِل تكنولوجيز كأحد الشركاء الاستراتيجيين فى مجال التكنولوجيا، حيث نعتقد أن بإمكاننا العمل معًا لمساعدة البنك فى الوصول إلى الأهداف الاستراتيجية التى وضعناها وزيادة مرونة الأعمال عبر التكنولوجيا الحديثة والابتكار، لقد عملنا مع دِل تكنولوجيز لسنوات عديدة وبفضل كل من فرقهم والتكنولوجيا الموثوقة، تمكنا من تحقيق الكثير خلال السنوات القليلة الماضية، ونحن الآن سعداء للغاية ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات فى الفترة القادمة فى رحلتنا لبناء بنك المستقبل.”