الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اتصال» تطلق مبادرة «تواصل الصناعة» بالتعاون مع «إيتيدا»

أطلقت منظمة “اتصال” مبادرة جديدة تحت عنوان “تواصل الصناعة” وبدأتها بأولى الفعاليات بتنظيم لقاء Collaboration and Engagement Day بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، والذى تستهدف من خلاله تحفيز التعاون والتشبيك بين الشركات المصرية العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري.



شارك فى الملتقى نحو 225 شركة من الشركات المحلية العاملة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مختلف المحافظات. حضر فعاليات الملتقى أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتورة مها عبد الناصر عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، ومسئولى عدد من الشركات المحلية والعالمية ورؤساء مجالس إدارات منظمات المجتمع المدنى العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما شارك فى فعاليات الملتقى الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية الأسبق، والدكتور أحمد طنطاوى رئيس مركز الابتكار التطبيقى التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور هشام دنانة عضو مجلس إدارة اتصال كمتحدثين رئيسيين.

وتهدف المبادرة التى تطلقها منظمة “اتصال” لتجميع قوى صناعة تكنولوجيا المعلومات تحت سقف واحد بهدف تبادل الخبرات والرؤى لتعزيز التعاون بين الشركات بعضها البعض لمواجهة التحديات العالمية والمحلية، ودعم التكامل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة مع الشركات العالمية لتنفيذ خطط التحول الرقمى فى مصر، وما يمكن أن تقدمه الشركات المحلية معا لدعم تضافر الجهود وتعزيز وضع ومكانة مصر على الخريطة العالمية لصناعة تكنولوجيا المعلومات بمجالاته المختلفة.

وفى كلمته بفعاليات اللقاء، أثنى المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذى لـ “إيتيدا” على الدور الذى تلعبه منظمة اتصال فى تحفيز التعاون بين الشركات المحلية مشيرًا إلى ضرورة البناء على نتائج هذه المبادرة وخاصة فى ظل التقلبات الاقتصادية العالمية والتى تحتم على مجتمع المعلومات حسن استغلال كل الموارد والإمكانات المتاحة وتفعيل استراتيجيات غير تقليدية للنمو ونشر ثقافة التعاون والاندماج لتحقيق المصلحة لجميع الأطراف من خلال الاتحاد وخلق كيانات كبيرة قادرة على المنافسة وتحمل الصدمات الاقتصادية.

كما استعرض الرئيس التنفيذى لـ”إيتيدا” الدور الذى تلعبه الهيئة فى دفع عمليات النمو بقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري؛ حيث ترتكز استراتيجية عمل الهيئة على 3 محاور رئيسية وهم تنمية القدرات البشرية والمؤسسية، وفتح وتنمية الأسواق وتحفيز الإبداع التكنولوجي، مشيرًا إلى أن الهيئة تقوم بتنفيذ مجموعة من البرامج والمبادرات النوعية فى إطار هذه المحاور لتلبية احتياجات الصناعة، والمصممة خصيصًا لعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة.