الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاد للدراما المصرية بعد غياب 8 سنوات

أحمد عيد: الخروج من عباءة الكوميديا لم يكن سهلًا وقبلت التحدى فى «عملة نادرة»

قال النجم أحمد عيد إنه تردد كثيرًا فى قبول المشاركة فى مسلسل “عمله نادرة” بسبب خوفه من عدم تقبل الجمهور له فى دور جاد وشرير خاصة أنهم اعتادوا أن يروه دائمًا فى ثوب الكوميديا، مؤكدًا أن المخرج ماندو العدل صاحب فضل فى قبوله العمل وتغيير الجلد وتقديم نوعية جديدة من الأدوار لم يقدمها من قبل خاصة الشر والشخصية الصعيدية التى لم يتوقع أن يقدمها بسبب صعوبة اللهجة.



وفى حواره لـ “روزاليوسف” تحدث أحمد عيد عن كواليس عودته بعد غياب 8 سنوات ومشاركته فى «عمله نادرة» وتعاونه مع جمال سليمان ونيللى كريم وخروجه من عباءة الكوميديا وردود الأفعال على المسلسل :

■ قبل أن نتحدث عن مشاركتك فى «عملة نادرة».. ما أسباب غيابك طوال 8 سنوات منذ مسلسل «صاحب السعادة» مع الزعيم عادل امام؟ 

- بالتأكيد أى ممثل يبحث عن العمل الذى يدفعه خطوة للأمام وأنا لدى قناعة بأنى لا بد أن أكون موجود فى عمل ذى قيمة ومع ناس تعرف شغلها كويس ومسألة أن أظل لدى قوة الرفض والتحمل ومحافظ على شكلى وصورتى أمام الجمهور فهذا ليس امرًا سهلًا وخلال سنوات الغياب عن الدراما التليفزيونية قدمت فيلمين هما «يابانى أصلي» و«خلاويص»  بجانب المسلسل السعودى «اختراق».

■ هل كان من السهل الخروج من عباءة الكوميديان لدور جاد مليء بهذا الشر من خلال شخصية مسعود فى «عملة نادرة»؟

- بالتأكيد الموضوع من بدايته كان صعبًا من أول ما عرض عليِ الدور وأول شيء جاء لتفكيرى هل سيتقبلنى الجمهور فى هذا الدورالصادم وهم معتادون على فى الكوميديا وهل هذا التغير سيكون فى صالحى خاصة ان هذا العمل جاء بعد فترة توقف ليست قليلة لذلك ظل هذا الامر يشغلنى كثيرًا حتى قررت قبول التحدى.

■ تقدم الدراما الصعيدية لأول مرة .. كيف تعاملت مع هذا الأمر؟

- عمرى ما توقعت أن أقدم شخصية صعيدية فى حياتى خاصة ان اللهجة صعبة والشخصية ليست كوميدية والحقيقة الدكتور مدحت العدل كتب نصًا رائعًا والمخرج ماندو العدل له الفضل فى قبولى للدور وهو اهتم بكل تفصيله فى الشخصية وساعدنى فى تقديم شخصية «الفلن» او الشرير بشكل غير تقليدى بعيد عن الصوت العالى لذلك ادين له بالفضل فى تغيير جلدى وتقديمى فى شكل جديد. 

■ من خلال الحلقات الأولى للمسلسل وضحت كمية الشر الموجودة فى الشخصية والتى اشبه فى بعض التفاصيل بأخوات سيدنا يوسف.. ما رأيك فى هذا الأمر؟

- فعلا فجزئية الغيرة والحقد الموجودة بين الاشقاء بسبب تفضيل الاب لاحدهم عن الاخر موجودة منذ بداية الخليقة وتم تناولها مرات كثيرة خاصة فى الادب العالمى ويحضرنى فى ذلك مسرحية «الملك لير» عندما اخذ بناته موقفًا منه بسبب حبه لإحداهما عن الاخرى وعموما الحقد والغيرة موجودين فى النفس البشرية وهذا هدف المسلسل وخلال الاحداث ستتضح نتيجة ما فعله الاخ بأخيه.

■ وما اصعب المشاهد التى وجهتك خلال أحداث «عملة نادرة»؟

- هناك اكثر من مشهد طبعا مشهد قتل مسعود لأخيه بلال ومشهد اللوم الذى يلوم فيه نفسه انه قتل اخاه من خلال صوت الضمير وبرر ذلك ان السبب هو الاب الذى فرق فى المعاملة بين ابنائه ايضا مشهد يروى فيه حكاية من نسج خياله حول تفاصيل مقتل شقيقه وان هناك اشخاصًا اطلقوا الرصاص عليهم وتسببوا فى موت شقيقه ليحاول ان يقنعهم وبشكل عام شخصية مسعود جعلتنى اصابتنى بضيق نفسى من فرط غلها وكرهها لدرجة اننى ظللت فترة متأثر نفسيا بهذه الشخصية وفى النهاية اضع نفسى مكان المشاهدين.

■ وماذا عن كواليس التصوير مع نجوم المسلسل نيللى كريم وجمال سليمان وغيرهما؟

- كانت كواليس رائعة فهذه المرة الاولى التى اتعامل فيها مع الاساتذة جمال سليمان ونيللى كريم وهم نجوم كبار ولهم تجاربهم فى الحياة والحقيقة استاذ جمال سليمان انسان مثقف جدا وواع وله كاريزما فنية رائعة ايضا نيللى كريم نجمة كبيرة والعمل معهم جميعا كان اضافة بالنسبة لى والحلقات المقبلة ستشهد مباراة بين فريقين هما نادرة وعائلة عبدالجبارمتمثلة فى الاب والابن والام.

■ المسلسل يناقش قضية مهمة وهى قضية حرمان البنات من الميراث فى الصعيد. حدثنا عن هذا الامر؟

- فعلا فالمسلسل يناقش موضوع مهم وهو كيف تطغى العادات والتقاليد على الشرائع السماوية منها موضوع المواريث وهذه ازمة كبيرة ما زالنا نعانى منها. 

■ هل تكون حريصًا على التواصل مع الناس من خلال مواقع التواصل الاجتماعى؟

- صفحتى على الفيس بوك انشأتها بعد تفكير طويل لان السوشيال ميديا اصبحت مهمة للترويج للأعمال الفنية فوجدتها فرصة لذلك ولكن تعاملى معها يكون فى حدود.

■  من سنوات وأنت بعيد أيضا عن التواجد الاعلامى .. ما السبب؟

- بسبب الخوف من ان يتم تحريف كلامى وخروجه فى غير سياقه.