الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توفير حياة صحية وآمنة وكريمة للمواطن

عقد د.خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، أمس، لمتابعة الموقف التنفيذى لتشغيل المرحلة الأولى من الوحدات الصحية التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، مؤكدًا وضع جدول زمنى عاجل للانتهاء من التجهيزات الطبية وغير الطبية اللازمة لهذه الوحدات وفقًا لمعايير الجودة والكفاءة.. وشدد وزير الصحة، على اهتمام رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بمشروع «حياة كريمة» الذى يعد من أكبر وأهم المشروعات الصحية القومية، التى تساهم فى توفير حياة صحية وآمنة وكريمة للمواطن المصرى وأسرته، موجهًا بضرورة أن تكون الأولوية فى تشغيل هذه الوحدات لمحافظات الصعيد وعلى رأسها (قنا، أسيوط، سوهاج، المنيا)، وذلك وفقًا للخطة الخاصة بتنفيذ مشروع «حياة كريمة» وجاهزية كل وحدة. 



كما اطلع الوزير على معدلات التنفيذ فى الإنشاءات الجديدة، وأعمال التطوير ورفع الكفاءة بوحدات ومراكز «حياة كريمة» على مستوى محافظات الجمهورية، علاوة على الخطط الخاصة بأنظمة التشغيل الحديثة والميكنة، كما بحث مع قيادات الوزارة المعنيين بتشغيل هذه الوحدات، مدى توافر القوى البشرية بكل التخصصات الطبية، مؤكدًا ضرورة التوزيع العادل للأطباء مع مراعاة التوزيع الجغرافى للفرق الطبية. 

كما تابع نسب التطوير ورفع الكفاءة لـ 347 وحدة طبية ضمن مشروع «حياة كريمة»، حيث تم التشغيل الفعلى لـ 231 وحدة فى 13 محافظة، مشيدًا بمعدلات الإنجاز والتطوير لهذه الوحدات.