الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يبحث عن بديل «أفشـة» فى الدورى الإماراتى

لا يزال النادى الأهلى يواصل التحضير لملف الصفقات الصيفية عن طريق فريق الكشافة الذى تم تأسيسه مؤخرًا بقيادة هانى رمزى نجم القلعة الحمراء السابق، حيث يقوم الفريق بمراقبة اللاعبين المميزين فى الدورى المصرى واللاعبين الأجانب والأفارقة وترشيحهم للانضمام للفريق من خلال عرض ملفاتهم على المدير الفنى السويسرى مارسيل كولر. 



وجاء من ضمن اللاعبين الذين تم ترشيحهم مؤخرًا للانضمام للقلعة الحمراء اللاعب التونسى «فراس بلعربى» المحترف فى صفوف فريق عجمان الإماراتى والذى  تألق مؤخرًا مع منتخب تونس خلال مواجهة ليبيا ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا «كوت ديفوار 2023».

بلعربى يبلغ من العمر 26 عامًا ويجيد اللعب فى مركز صانع الألعاب .. وحقق الموسم الحالى أرقامًا مميزة مع نادى عجمان، حيث سجل 13 هدفًا وأهدى 8 تمريرات حاسمة خلال 24 مباراة شارك فيها بمختلف المسابقات.

وعلى مستوى المنتخبات الوطنية قدم بلعربى أوراق اعتماده مع منتخب تونس للناشئين الذى احتل عام 2013 المركز الثالث فى بطولة أمم إفريقيا تحت 17 عامًا التى احتضنها المغرب.

ورشحه معظم المراقبين فى تلك الفترة لأن يصبح أحد أبرز نجوم الكرة التونسية نظرا لموهبته الكبيرة فى تسجيل وصناعة الأهداف.

وتألق اللاعب صاحب الـ26 مع مختلف منتخبات الفئات السنية لـ«نسور قرطاج»، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الجماهير وهو ما دفع نادى الترجى التونسى إلى محاولة التعاقد مع اللاعب فى الميركاتو الصيفى  الماضى.. غير أن نادى عجمان رفض منحه الضوء الأخضر للرحيل.

وتسعى إدارة الأهلى للدخول فى مفاوضات للتعاقد مع بلعربى لتدعيم مركز صانع الألعاب فى الفريق خصوصًا بعد تذبذب مستوى محمد مجدى قفشة  خلال الفترات الأخيرة.  ويملك الأهلى تاريخًا مميزًا فى التعاقد مع لاعبى تونس، حيث لعب فى صفوفه فى فترة سابقة أنيس بوجلبان، كما تضم تشكيلته الحالية الثنائى المكون من المخضرم  على معلول والواعد محمد الضاوى «كريستو»، واللذان يرتبطان بصداقة قوية مع بلعربى.