الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأهل فى إفريقيا.. ويلعب أمام المحلة.. وترقب لنهائى الكأس

الأهلى يحارب فى كل الجبهات

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مع غزل المحلة فى التاسعة والربع مساء اليوم على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 23 فى بطولة الدورى الممتاز.



ويبحث الأهلى عن الفوز فى مباراة اليوم وتعزيز تصدره لقمة الدوري، حيث يحتل الفريق المركز الأول برصيد 44 نقطة من إجمالى 18 مباراة خاضها إلى الآن فى المسابقة، على الجانب الآخر، نجح فريق غزل المحلة فى تحقيق الفوز على الاتحاد السكندرى بهدفين دون رد فى آخر مباراة رسمية له وارتفع رصيده إلى 30 نقطة فى المركز السابع من إجمالى 22 مباراة خاضها فى البطولة.

يدخل الأهلى مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد التأهل إلى ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا عقب الفوز الأخير الذى حققه على الهلال السودانى بثلاثة أهداف دون رد فى المباراة التى أقيمت على استاد القاهرة مساء السبت الماضى فى ختام دور المجموعات لدورى الأبطال.

وبدأ مارسيل كولر المدير الفنى للفريق فى تجهيز اللاعبين لمباراة المحلة بالدورى الممتاز عقب نهاية مواجهة الهلال مباشرة حيث تحدث مع اللاعبين داخل غرف خلع الملابس وأكد على نهاية مرحلة دور المجموعات وتأهل الفريق بشكل رسمى إلى ربع النهائى الإفريقى وطالبهم بإغلاق صفحة دورى الأبطال عند هذه المرحلة بشكل مؤقت والتركيز فى مباراة الدورى الممتاز المقرر لها اليوم.

وخاض الأهلى تدريباته على ملعب التتش بدون راحة عقب مباراة الهلال بسبب ضيق الوقت ما بين اللقاءين وحرص الجهاز الفنى على منح أكبر قسط من الراحة للاعبين الدوليين والعناصر التى شاركت بشكل أساسى خلال الفترة الماضية.

ومن المنتظر أن يتم الدفع ببعض اللاعبين الذين لم يشاركوا فى الفترة الأخيرة ضمن تشكيل الفريق اليوم فى مباراة المحلة حيث يدرس الجهاز الفنى الدفع بالحارس على لطفى على حساب محمد الشناوى الذى خضع لبرنامج استشفائى للتخلص من حالة الإجهاد العضلى التى تعرض لها على أن يعود الشناوى من جديد لحراسة عرين الأهلى أمام بيراميدز فى نهائى كأس مصر يوم 10 أبريل الجاري.. كما يدرس الجهاز الفنى منح راحة للتونسى على معلول وبيرسى تاو للتعافى من حالة الإجهاد قبل نهائى كأس مصر، وتضاءلت فرص طاهر محمد طاهر فى المشاركة خلال مباراة اليوم بسبب إصابته فى العضلة الأمامية والتى حرمته من المشاركة فى التدريبات الجماعية وغيابه عن مباراة الهلال، فيما عاد محمود متولى مدافع الفريق إلى التواجد فى التدريبات بصورة طبيعية بعد تعافيه من آلام عضلية.. خلت قائمة غزل المحلة من اسم التنزانى حميد ماو لاعب خط الوسط لإصابته بتمزق فى العضلة الأمامية بجانب الظهير الأيسر محمود علاء لإصابته فى مران الفريق.

وضمت قائمة غزل المحلة 22 لاعبا على النحو التالي:

حراسة المرمى: عمرو شعبان – أحمد ميهوب – محمود الحضري. خط الدفاع: معاذ الحناوى – محمد عبد الرازق (بازوكا) – طارق سامى – مصطفى العش – السيد الشبراوى – محمد جابر – أحمد رضا – إيهاب سمير.

خط الوسط: أحمد النادرى – إبراهيم عايش – مصطفى أسامة – أحمد الجعيدى – كريم مصطفى – جابريل أوروك – تشارلز – إبراهيما كونيه.. خط الهجوم: أحمد الشيخ – حازم مرسى – عبد الرحمن عاطف.

ويترقب الأهلى قرعة الدور الربع النهائى لدورى أبطال إفريقيا والتى تجرى مراسمها اليوم حيث من المنتظر أن يلعب الفريق ضد أحد الأندية التالية:» الوداد أو الرجاء من المغرب أو الترجى بطل تونس».