الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

موهبة درة و«الجنيه الدهب»

دائما ما ينصح خبراء الاقتصاد بالاستثمار فى الذهب باعتباره مخزنًا للقيمة، بخاصة «الجنيه الذهب»، وذلك لضمان صعوده المستمر فى الأسواق، فمن آن لآخر من الوارد أن يعزز قوته، ويحقق هذا الجنيه رقمًا قياسيًا كبيرًا بين فئاته الأخرى، نفس الأمر بالنسبة لموهبة الفنانة التونيسية «درة» التى آراها تحرز تقدمًا ملحوظًا بشكل متصاعد من عمل لآخر، فدائما ما تثبت للجميع أنها صاحبة موهبة مميزة، تظهر هذه الموهبة جليًة، فى كل عمل وشخصية تجسدها، لذلك فهى تخطط وترسم ملامح شخصياتها بعناية بالغة. 



هذه المرة نحن على موعد مع شخصية جديدة للفنانة درة، وهى ««الدكتورة نهلة» التى خاضت بها الموسم الدرامى الرمضانى الحالي، من خلال مسلسل «الأجهر» الذى تشارك فى بطولته، بجانب الفنان عمرو سعد.

نجحت «درة» فى الإمساك بخيوط الدكتورة نهلة جيدًا، ومثل مشهد المواجهة بينها ووالدها، نقطة تحول كبيرة فى شخصية نهلة، بعدما اكتشفت حقيقة عمل والدها عازفًا فى المقاهى والكافيهات، وهذا خلاف لما كان يرسخه فى ذهنها بأنه يعمل فى الأوبرا.

وظلت نهلة تبحث عن والدها فى أقسام الشرطة والمستشفيات، يمتلؤها شعور بالحزن والخذلان، بسبب فقدانها والدها، مقدرة تماما ماذا كان يفعل من أجلها. 

وبهذا الدور وغيره استطاعت «درة» أن تحقق خطوات كبيرة بين فنانات جيلها، اللاتى يتنافسن فيما بينهن، وتترك بصمة كبيرة خلال الموسم الرمضانى الحالى حتى أن رجل الشارع العادى أشاد بالشخصية.

ما ينقص درة هو الجرأة فى خوض البطولات المطلقة خاصة وأن تجاربها فى «المتهمة» و«زى القمر2» كانت  ناجحه ومميزة، وذلك لأن الطبيعة البشرية لأى شخص تجبره على تحمل المسئولية كاملة عن العمل الذى يحمل اسمه بعيدا عن أعمال البطولات الجماعية والتى ينشغل كل عنصر فيها بدوره فقط والتى تحقق نجاحات كبرى أيضًا. 

أخيرًا أتمنى أن تدرك درة تقدمها خلال الفترة الحالية وتقوم باختيار عمل مميز وشخصية جديدة ومختلفة عن الشخصيات التى قدمتها من قبل وتظهر للجمهور فى عمل فنى جديد خلال 2023 تؤكد من خلاله أنها تسير فى الطريق الصحيح لموهبتها حتى تظل كالجنيه الذهب.