الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمريكى يكسب آلاف الدولارات من تحويل «القمامة» لأعمال فنية

قد ترى أعيننا الأشياء على طبيعتها فى كل مكان، ولكن ربما يكون للفنانين المبدعين عيونا أخرى، لديهم رؤية مختلفة لطبيعة الأشياء، وهو ما ينطبق على ذلك الفنان الأمريكى، ذى الأصول الكوبية، حيث يتمتع بموهبة تحويل القمامة إلى أعمال فنية مدهشة يبيعها بآلاف الدولارات.



يقوم ديفيد أناساجاستى، المعروف أيضًا باسم «Ahol Sniffs Glue»، بأعماله الفنية فى ميامى، حيث يبرع فى عمل «عيون» على اللافتات وناطحات السحاب حتى الحافلات والمعارض الفنية.

من جانبه، قال ألفريد زيدن، مالك شركة Frame Art Brickell: «لقد كرست له المساحة الكاملة، لأنه حقاً الفنان الذى كنت أبحث عنه».

يصل سعر لوحات أناساجاستى إلى ما يزيد على 10 آلاف دولار، ولكن هناك البعض يتمتع بهذا الفن «مجانا»، فى الشوارع من خلال مشروع أطلقه أناساجاستى خلال وباء كورونا.

الكثير من الأشياء فى القمامة تصلح للرسم، والتى يمكن التقاطها، وبمجرد أن يجد أناساجاستى القطعة المثالية، يرسم عليها ويلتقط صورة لها ثم ينشرها على وسائل التواصل الاجتماعى، وبمجرد نشر الصورة باستخدام رمز تعبيرى، يكون ذلك كافياً لهواة الجمع للبحث عنها.

وعبر موقع موقع لوكال 10، قال غييرمو أورتاس، أحد سكان ليتل هافانا، «هذا هو بالضبط فن جغرافيات القمامة، مع كل قطعة، يتحدى الفنان الناس للنظر إلى القمامة بشكل مختلف، ليكونوا أكثر وعياً بشأن النفايات التى تُترك وراءهم وكيف يمكن للجميع أن يكونوا أكثر وعيًا بشأن كيفية التخلص منها.. إنها طريقة إبداعية ومختلفة للغاية للحصول على قطع غريبة جدًا من القمامة من الشارع، كما تعلمون، موجودة فى كل مكان».