الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برامج رمضان بين «المقالب» و«الجرأة»

تتنافس القنوات الفضائية خلال شهر رمضان ليس فقط فى الأعمال الدرامية التى تقدمها وإنما بالبرامج التى تعرضها وتسعى خلالها إلى جذب انتباه المشاهدين، بمحتوى هذه البرامج وضيوفها من المشاهير، وأسئلتها الجريئة والشخصية التى تتعمق بها فى حياة ضيوفها، أو بالمقالب التى تقوم بها فى النجوم ضيوفها.



قناة MBC مصر، تقدم برنامج «رامز نيفر إند» الذى يقدمه الفنان رامز جلال، وهو برنامج مقالب تم تصويره بمدينة الرياض برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية للعام الثالث على التوالي، ويشارك فيه هذا العام عدد كبير من نجوم الفن والرياضة والإعلام، وحقق برومو البرنامج مُشاهدات وأرقامًا قياسية بعد ساعات من عرضه.

قناتا النهار والمحور، يقدمان برنامج «العرافة» للإعلامية بسمة وهبة، والذى يستضيف العديد من المشاهير ويتعمق فى حياتهم الشخصية بالكثير من الأسئلة الجريئة التى يتعرف من خلالها المشاهد على كثير من الأسرار فى حياة نجمه المفضل، مع الاستعانة بـ «شيخ العرافيين»، واستضاف «العرافة» عددًا من الفنانين منهم الفنانة مى سليم، رانيا يوسف، حسن شاكوش.

قناة الحياة مع CBC، تقدم برنامج «أنا والقناع» للإعلامية منى عبدالوهاب، وهو برنامج رمضانى ضمن خريطة الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية ويستضيف نجوم الفن، حيث استضاف فى الأيام السابقة عددًا من الفنانين منهم يسرا ونيللى كريم، غادة عادل ،وشريف منير وشيماء سيف، وبيومى فؤاد.

قناة القاهرة والناس، تقدم موسمًا جديدًا من برنامج «حبر سرى» للإعلامية اسما ابراهيم، ويدور فكرته حول كشف أسرار المشاهير إذ كانوا فنانين أو لاعبى كرة قدم أو إعلاميين، ويحمل البرنامج عدة فقرات وأبرزها «اللغم» وهى عبارة عن فكرة عقارب الساعة تدور من قبل الضيف، وإذ توقفت على اللغم يُسأل سؤال لا يعرفه الكثيرون، وفقرة الحبر التى تدور حول 5 يختار منها الضيف 3 تمت الكتابة عليها بالحبر السري، بالإضافة إلى فكرة التاروت، ومن ضمن ضيوفها فتحى عبدالوهاب، ومى عمر.

 قناة «هى» تقدم برنامج VIP، للإعلامية اميرة بدر، البرنامج فنى يهتم بالتعمق ايضا فى الجانب الانسانى والشخصى للضيوف، وكان من ضمن ضيوف البرنامج، الفنانة نهى العمروسى، تامر عبد المنعم، وناهد السباعى.

قناة الشمس، تقدم برنامج «رى أكشن» والذى ينتمى الى نوعية برامج المقالب.