الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أندريه زكى وقيادات الكنيسة الإنجيلية يهنئون وزير الأوقاف بعيد الفطر المبارك

جمعة: الزيارات تنم عن الروح الوطنية القوية التى ننعم بها جميعًا

فى إطار الروح المصرية الوطنية التى تنعم بها مصر فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية استقبل أمس الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف القس الدكتور  أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية على رأس وفد كبير من قيادات الكنيسة الإنجيلية لتهنئته وقيادات وزارة الأوقاف بعيد الفطر المبارك.



وخلال اللقاء رحب وزير الأوقاف بالسادة الحضور معربًا عن سعادته بهذه اللحمة الوطنية التى تنم عن الروح الوطنية القوية التى نسعد بها فى كل المناسبات الوطنية، كما هنأهم بالأعياد التى تمر بنا جميعًا فى مصر مسلمين ومسيحيين، فكل عام ومصر كلها بخير.

مشيرًا إلى اهتمام الكنيسة الإنجيلية دائمًا بالإسهام فى مشروع صكوك أضاحى الأوقاف، وهذا أمر له دلالته ورمزيته، بما يعكس الحرص على العمل الوطنى والإنسانى المشترك. وقد أهدى وزير الأوقاف القس الدكتور أندريه زكى ووفد الكنيسة الإنجيلية أحدث إصدارات وزارة الأوقاف كتاب: «حماية البيئة بين المسئولية الشرعية والإنسانية»، والذى يبين أن الشريعة الإسلامية بأصولها وفروعها وقواعدها الفقهية ومقاصدها الشرعية قد أولت حماية البيئة ورعايتها والمحافظة عليها عناية خاصة، من منطلق أن كل ما يحقق مصالح البلاد والعباد هو من صميم مقاصد الأديان.

وكتاب «العملات الافتراضية المشفرة» الذى يبين أن النقود القانونية المعتبرة هى تلك النقود التى تصدرها الدول وتضمن قيمتها، ويَخلُص إلى أن العملات الافتراضية المشفرة بوضعها الراهن لا يجوز التعامل بها لكثرة الغرر، وحِدّة المخاطرة، فضلًا عن جهالة المُصْدِر وجهالة المتعَاملين والتقلب الشديد والسريع فى قيمتها، وما يشوبها من مخاطر على الأمن الاقتصادى والاجتماعى والأمن العام للدول والشعوب.

وفى كلمته هنأ القس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعيد الفطر المبارك، معبرًا عن اعتزازه بما يقدمه وزير الأوقاف من إنتاج فكرى متميز وأن اللقاء الذى يعقد فى وزارة الأوقاف يتضمن محورين الأول التهنئة، والثانى المناقشات الفكرية العلمية والوطنية الثرية.

مؤكدًا أن هناك الكثير من الروابط المشتركة بين الأوقاف والطائفة الإنجيلية وتربطنا محبة حقيقية نخدم بها وطننا معًا، فالحوار مع الأوقاف مستمر، وبهذا التعاون وهذا الترابط نقدم نموذجًا حقيقيًّا للعيش المشترك. 

وعن موضوع المؤتمر القادم «الدين والمجتمع» أكد أندريه زكي، أن الهدف الأسمى من هذا المؤتمر هو كيف نفهم الدين كقوة إيجابية لدعم الوطن والنهوض بالمجتمع، فكلنا نتكاتف من أجل هذا الوطن.