الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استنفار فى اتحاد الكرة ورابطة الأندية بسبب شيكابالا

حالة استنفار وغضب كبيرة من جانب اتحاد الكرة ورابطة الأندية ونادى الزمالك بعد الهتافات المسيئة التى تعرض لها محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك من جانب بعض من جماهير الأهلى خلال مباراة الفريق أمام فاركو بالأسبوع الخامس والعشرين من مسابقات الدورى العام، حيث أصدر اتحاد الكرة بيانًا والذى جاء كالتالى: يثمن الاتحاد المصرى لكرة القدم الجهود الكبيرة التى بذلت خلال الفترة الماضية من أجل عودة الجماهير للمدرجات سواء فى مباريات المنتخبات الوطنية أو الأندية والتى بدأت التزايد فى المناسبات الأخيرة وهو ما كان له أطيب الأثر فى مساندة الفرق المصرية فى المواجهات المختلفة .. ويؤكد الاتحاد المصرى لكرة القدم التصدى لأى محاولات من شأنها العودة مرة أخرى للوراء من خلال السلوكيات الخارجة من بعض الجماهير.. وفى هذا الإطارهناك محادثات مستمرة بين مجلس إدارة الاتحاد ورابطة الأندية المحترفة لمواجهة هذه الظاهرة والحد من انتشارها فى المدرجات والملاعب المصرية خلال الفترة المقبلة من خلال تغليظ العقوبات على أى سلوكيات خارج النص أو الأطر المتعارف عليها وفق اللوائح المنظمة للمسابقات المختلفة.. ويهيب الاتحاد المصرى لكرة القدم بجماهير الكرة العاشقة والذواقة للعبة مساعدة الاتحاد ورابطة الأندية فى جهودهما لزيادة أعداد الجماهير فى المدرجات من خلال الالتزام بالروح الرياضية وضوابط التشجيع المثالى. 



كما أصدرت رابطة الأندية تحذيرًا جاء كالتالى: لما كان الشغل الشاغل لرابطة الأندية المحترفة منذ اليوم الأول لها هو عودة الجماهير والحفاظ على تواجدها ودعمها وتوفير كل مقومات التشجيع المثالى لها والحفاظ على الروح الرياضية فى مدرجات ملاعب كرة القدم فإن الرابطة لن تدخر جهداً فى سبيل تحقيق هذه الأهداف السابق ذكرها مستمدة قوتها من دعم الأندية ورغبتها هى الأخرى فى محاربة كل مظاهر الخروج عن المألوف فى ملاعبنا.. وبالإشارة إلى عقوبات رابطة الأندية الصادرة ضد بعض من جماهير أندية الأهلى والإسماعيلى والاتحاد السكندرى بسبب الهتافات والسباب الجماعى، ففى حالة تكرار مثل هذه الهتافات سيكون العقاب المباشر هو الحرمان من حضور مباريات الدورى حتى نهاية الموسم بصرف النظر عن ورود الأسماء فى مواقف مشابهة من قبل من عدمه ولذلك سيتم حرمانهم من الحضور نهائياً حتى نهاية الموسم.. وكانت الرابطة قررت تغريم النادى الأهلى مبلغ 20 ألف جنيه بسبب السباب الجماعى لجماهيره فى لقاء فريقه الأخير أمام فاركو.. كما تم منع 3000 متفرج من جماهير الأهلى من حضور مباراتين بسبب التعرض بالسباب لعناصر اللعبة وأندية.. كما قررت تغريم النادى الإسماعيلى مبلغ 20 ألف جنيه بسبب السباب الجماعى لجماهيره وذلك خلال مباراته مع نادى أنبى.. كما تم منع 2012 متفرجًا من حضور مباراتين.. نفس الأمر بالنسبة للاتحاد السكندرى، حيث تم منع 874 متفرجًا من حضور مباراتين .

 من ناحية أخرى تنطلق اليوم - الإثنين - مباريات الأسبوع السادس والعشرين من مسابقة الدورى بمباراتين بين الزمالك والمقاولون العرب والأهلى مع سموحة فى التاسعة والربع من مساء اليوم على أن تستأنف باقى الللقاءات على مدار ثلاثة أيام - الثلاثاء - و- الأربعاء - و- الخميس - .