الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ماسك» يهاجم الديمقراطيين بعد إلغاء المناظرات الأولية مع «بايدن»

ردًا على إعلان اللجنة الوطنية الديمقراطية إلغاء أى خطط لاستضافة أى مناظرات أولية للحزب الديمقراطى فى الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الدورة الانتخابية المقبلة، أعلن مالك تويتر إيلون ماسك، أن منصته ستدعم رسائل الحملات الانتخابية من جميع المرشحين الرئاسيين لعام 2024.



وتفاعل الملياردير مع مستخدمى تويتر، الثلاثاء، الذين شعروا بالإحباط من إلغاء اللجنة الوطنية الديمقراطية للمناظرات، وأخبرهم أن تويتر سيعطى صوتًا لكل مرشح. 

كما اتهم ماسك مؤسسة الحزب الديمقراطى بتنفيذ «الكثير من التعاملات فى الغرف الخلفية».

وجاء رد ماسك بعد تذمر مستخدمى تويتر من التزام اللجنة الوطنية الديمقراطية بدعم إعادة انتخاب الرئيس الأمريكى جو بايدن 2024، لدرجة عدم التخطيط للمناظرات الأولية، على الرغم من إعلان ماريان ويليامسون وروبرت كينيدى عن ترشيحاتهم.

وانتقد مضيف برنامج «The Young Turks» المعلق اليسارى سينك أويجور هذه الخطوة، وقال إن قرار اللجنة الوطنية الديمقراطية تجعل كل شخص فى الحزب «يسقط فى الصف» خلف بايدن.وأضاف: «أعلنت اللجنة الديمقراطية بالفعل أنها لن تسمح بأى مناظرات فى الانتخابات التمهيدية لعام 2024، وأنه لا ينبغى تحدى بايدن، ويجب على الجميع فى الجانب الديمقراطى الصمت والالتزام».

وتابع: «غياب المناظرات أمر غير ديمقراطى ومضحك، لا ينبغى لأى تقدمى أن يوافق على هذا النوع من الاستيلاء على السلطة».

وجذبت التغريدة انتباه ماسك الذى رد ببساطة متعجبا «واو».

وغرد ناشط: «لا يحق لأى سياسى أن ينال ولاءنا الأعمى، لا يهمنى ما إذا كان دونالد ترمب أو بايدن أو أى شخص آخر، يجب أن يعملوا لكسب موافقة الشعب الأمريكى».

واقترح نشطاء أن يستضيف ماسك نوعًا من المناظرات على تويتر إذا أصرت اللجنة الوطنية الديمقراطية على موقفها. وأعرب ماسك عن اهتمامه بالفكرة، وأكد أن تويتر سيساعد كل مرشح.

وقال ماسك، الملياردير والرئيس التنفيذى لشركة SpaceX: «سنبذل قصارى جهدنا لدعم المرشحين من جميع الأطراف، حتى يتخذ الجمهور القرار الأكثر استنارة».

كما رد ماسك بالمثل على تغريدة كينيدى الابن معربًا عن رغبته فى مواجهة بايدن فى الانتخابات التمهيدية.

وقال كينيدى: «لقد عرفت جو بايدن وأحببته لسنوات عديدة، لكننا نختلف بشدة فى القضايا الأساسية مثل تأثير الشركات فى الحكومة والرقابة والحريات المدنية والفقر والفساد وسياسة الحرب، من بين أمور أخرى، وأتطلع إلى الأمام لإشراكه فى المناظرات والاجتماعات العامة فى انتخابات أولية نزيهة ومدنية وشفافة».

وأضاف: «أدعوه إلى عهد جديد من الحوار المحترم فى زمن الانقسام هذا». ورد ماسك عليه: «أنت ومرشحون آخرون تستحقون هذه الفرصة».