الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«دِل تكنولوجيز» تكشف عن القاسم المشترك بين مراكز البيانات وأنظمة الهندسة الصحية

قال ديرموت أوكونيل، نائب الرئيس الأول لمبيعات الخدمات فى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بشركة دِل تكنولوجيز، إنه قد يبدو الأمر غريبًا، لكن امتلاك بنية تحتية قوية وجيدة التخطيط لتكنولوجيا المعلومات يشبه وجود أنظمة الهندسة الصحية (السباكة الجيدة) فى منزلك، حيث لا جدوى من إنشاء مرحاض حديث يتمتع بوسائل الترفيه الفاخرة إذا كانت أنظمة الهندسة الصحية الرئيسية سيئة. 



أضاف: «أعنى إذا لم يتم تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات باستمرار ولم تعد مناسبة للغرض، سيصعب تنفيذ مشاريع متطورة مثل السحابة المتعددة أو المرونة السيبرانية أو تحول القوى العاملة».

وقد لا تُحدِّث الشركات بنيتها التحتية التكنولوجية باستمرار وذلك بسبب التركيز على خفض التكاليف بدلًا من التركيز على هدف العمل أو الابتكار، ويؤدى ذلك إلى تأخر الأنظمة التكنولوجية. وهذا أمر تتزايد خطورته، خصوصًا فيما يتعلق باتجاهات مركز البيانات:  - نمو البيانات: يواجه العديد من مستخدمى البيانات تحديات تتعلق بالقدرة والتزويد والإدارة وحماية البيانات نتيجة للنمو السريع للبيانات. وفقًا لشركة Gartner، سيتم إنتاج 75٪ من البيانات التى تنشئها المؤسسات والاحتفاظ بها خارج مركز البيانات التقليدى أو السحابة بحلول عام 2025. وهذا يمثل تحديات غير مسبوقة لمديرى تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات، مثل احتواء التكلفة والتقادم التكنولوجى ومواكبة التقنيات المتطورة واحتياجات المستخدمين.