الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإعلان عن حفل إطلاق أولى روايات الفنان العالمى توم هانكس

أعلنت دار Waterstones عن تنظيم حدث افتراضى مع الفنان العالمى توم هانكس، للإعلان عن تفاصيل روايته الأولى التى وصفت بأنها تحفة فنية.



ومن المقرر أن يتم تنظيم الحدث الافتراضى يوم الخميس 11 مايو 2023 فى تمام الساعة 7 مساءً، حيث سيجرى هانكس محادثة مع الكاتبة والناقدة إيريكا واغنر، لمناقشة روايته التى من المزمع أن تنشرها دار Hutchinson Heinemann فى المملكة المتحدة و Knopf دوليًا فى 9 مايو، وتدور حول صناعة فيلم أكشن للأبطال الخارقين بملايين الدولارات، والكتاب الهزلى الذى ألهمه.

قالت بيا كارفالو، رئيس قسم الخيال فى Waterstones: «نحن فخورون باستضافة حدث الإطلاق الوحيد فى المملكة المتحدة مع توم هانكس للاحتفال بإصدار روايته الأولى، صنع تحفة فنية رئيسية أخرى.

«لقد وقعنا جميعًا فى حب كتابات توم فى مجموعة قصصه القصيرة Uncommon Type وسوف يتاح للقراء فى جميع أنحاء المملكة المتحدة الفرصة لسماع توم هانكس وهو يتحدث عن عمله، والذى من المؤكد أنها ستكون مناسبة خاصة جدًا. «نمط غير شائع» هى مجموعة قصصية، تمتاز قصصها بالقصص الطويلة، الأقرب إلى النوفيلا، وقد صدرت ترجمتها عن دار الكرمة للنشر، فى القاهرة، وترتبط القصص فى هذه المجموعة بشىء واحد هو الآلة الكاتبة.

وتدور قصص نمط غير شائع عن «مُهاجر من أوروبا الشّرقيّة يصل إلى مدينة نيويورك بعد أن مزّقت الحرب الأهليّة فى بلاده أسرته وحياته، وامرأة تحاول التأقلم مع الحياة فى حى جديد بعد طلاقها، ومُحارب قديم شارك فى الحرب العالميّة الثّانية يتعاطى مع ندباته الجسديّة والعاطفيّة، وصاحب عمود فى صحيفة ببلدة صغيرة يُسجِّل أفكاره عتيقة الطراز عن العالم المُعاصر، وأربعة أصدقاء يسافرون إلى القمر ويعودون على متن مركبة فضائيّة أنشأوها فى الفناء الخلفى.

تلك بعض الشخصيات والمواقف التى يتطرّق لها الممثلّ الأمريكى الأشهر، توم هانكس، فى كتابه القصصى الأول الّذى يضم سبع عشرة قِصّة. هَهُنا سنرى هانكس يتفحّص بدقّة وولع وخِفّة ظلّ وحكمة الظّرفَ الإنسانى بكل نواقصه. وسنرى فى كل قِصّة آلة كاتبة تلعب دورًا ما؛ هامشى أحيانًا وجوهرى أحيانًا أخرى.

 إذْ تمثِّل الآلات الكاتبة للكثيرين مستوىً من الحرفيّة والجمال والفرديّة بات من الصعب جِدًّا أن نصادفه فى عالمنا الآن».

وتوم هانكس من أشهر الفنانين الأمريكيين، حصل على جائزة الأوسكار مرتين عن فلميه «فلادلفيا» و»فورست جامب» وحصل على جائزة الجولدن جلوب على مجمل أعماله، وله العديد من الأفلام الجماهيرية الناجحة.