الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى جاهز لكل الاحتمالات فى السوبر

راقب النادى الأهلى موقف الزمالك من المشاركة فى مباراة السوبر بعد الإعلان عن انسحابه من المباراة المقرر لها السابعة والنصف بتوقيت القاهرة مساء يوم الجمعة المقبل على استاد محمد بن زايد فى أبوظبي، وإلى الساعات الأولى من صباح أمس وقبل مغادرة البعثة فى الحادية عشرة والنصف صباحًا تعامل الأهلى على أنه سيواجه الزمالك، فيما جرت اتصالات مكثفة فى الساعات الماضية بين مسئولى النادى واتحاد الكرة لتحديد الطرف الثانى فى مواجهة السوبر لإتاحة الفرصة للجهاز الفنى للتحضير الجيد للمباراة، خاصة بعدما تم تداول اسم بيراميدز كبديل فى حال تمسك الزمالك بالإنسحاب.



وعكف الجهاز الفنى على تحضير مباريات لفريق بيراميدز؛ تحسبا لمواجهته فيما تمت دراسة الزمالك خلال فترة الراحة بعد العودة من المغرب.

وكان الأهلى قد توج ببطولة السوبر 12 مرة من قبل، حيث كانت أول تتويج للفريق باللقب فى نسخة البطولة عام  2003، وكانت الأخيرة عام 2022 بعد الفوز على الزمالك بهدفين دون رد سجلهما برونو سافيو وكريم فؤاد فى المباراة التى أقيمت يوم الجمعة 28 أكتوبر الماضى باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

يغيب عمرو السولية فى المشاركة مع الفريق فى مباراة السوبر المصرى المقرر لها مساء يوم الجمعة المقبل بعد شكوى اللاعب من آلام فى العضلة الخلفية وعدم سفره إلى المغرب وغيابه عن مباراة الفريق أمام الرجاء فى إياب دور ربع النهائى بدورى أبطال إفريقيا.

وكشفت الأشعة التى أجراها السولية عن عدم جاهزيته للسفر مع الفريق وغيابه عن مباراة السوبر وفضل الجهاز الفنى بالتنسيق مع الجهاز الطبى تأمين عودة اللاعب وعدم المجازفة به فى المباراة المقبلة على أن يتم تجهيزه لمباراة الترجى فى ذهاب دور نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا المقرر أحد يومى 12 او 13 مايو الجارى فى تونس.

كما استبعد الجهاز الفنى  شادى حسين وأيمن أشرف وبرونو سافيو من رحلة الفريق إلى الإمارات رغم جاهزيتهما من الناحية الطبية والفنية.

وواصل محمد الضاوى كريستو تدريباته التأهيلية على ملعب التتش، بعد الإصابة التى تعرض لها فى كاحل القدم وكشفت التقارير الطبية عن جاهزية الثنائى ياسر ابراهيم وأليو ديانج لمباراة السوبر بعد شكوى الثنائى من اصابة خفيفة عقب مباراة الرجاء المغربي.

وكانت بعثة الأهلى قد غادرت القاهرة صباح أمس إلى الإمارات لبدء التحضير لمباراة السوبر وخاض الفريق مرانه الأول أمس فى أبوظبى فيما يواصل تدريباته اليوم على أن يخوض مرانه الختامى مساء غد الخميس بحضور وسائل الإعلام فى الربع ساعة الأولى من المران.

وجاءت قائمة الأهلى كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوى وعلى لطفى ومصطفى شوبير. 

الدفاع: على معلول ومحمد أشرف ومحمد هانى وخالد عبدالفتاح ومحمود متولى وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم.

وسط الملعب: حمدى فتحى وأليو ديانج ومروان عطية وأحمد قندوسى وأحمد نبيل «كوكا» ومحمد مجدى أفشة ومحمد فخري.

الهجوم: أحمد عبدالقادر وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسى تاو ومحمود كهربا ومحمد شريف.

ويشارك محمود عبدالمنعم كهربا مع الأهلى فى مباراة السوبر بعد البيان الذى أصدرته لجنة الإستئناف باتحاد الكرة، والذى جاء فيه:  لجنة الإستئناف (التظلمات) برئاسة السيد المستشار عادل الشوربجى، وعضوية كلا من: السيد المستشار محمود علاء الدين مساعد وزير العدل السابق والسيد المستشار عمر الفاروق إسماعيل مساعد وزير العدل السابق.