الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل الساعات الأخيرة فى قرار انسحاب الزمالك

رفض مجلس ادارة نادى الزمالك التراجع عن قرار الإنسحاب من المشاركة فى مباراة السوبر المصرى أمام الأهلى فى الإمارات.



وتدخل بعض الوسطاء فى الساعات الأخيرة فى محاولة لعدول النادى الأبيض عن قراره بالإنسحاب إلا أن الإدارة تمسكت بقرارها النهائى فى عدم السفر.

وكان مجلس إدارة نادى الزمالك قد أعلن  رسميا الاعتذار عن عدم المشاركة فى السوبر المصرى ضد الأهلى فى الإمارات.

جاء إعلان الزمالك عبر فيديو لمرتضى منصور رئيس النادى الصادر فى حقه حكم بالعزل من منصبه عبر قناته بموقع يوتيوب.

كان من المفترض أن يلتقى الزمالك بطل الدورى الموسم الماضى مع الأهلى بطل الكأس فى السوبر يوم الجمعة المقبل فى أبوظبي.

يعد بيراميدز وصيف كأس مصر الموسم الماضى بعدما خسر أمام الأهلى فى النهائي.

وكشف مرتضى منصور عن أسباب اعتذار الزمالك عن عدم المشاركة فى السوبر فى تصريحات جاء فيها:

«الأمر بدأ منذ وقف الزمالك عن قيد الصفقات الجديدة بدون وجه حق وليس بسبب عقوبة كهربا فى الأساس».

«لجنة الانضباط الذى يدعى الأهلى أن تعيينها باطل تقدم أمامها بشكوى ضدى وكهربا مثل للتحقيق أمامها، فكيف يقول الأهلى إنها باطلة وكيف يشكونا أمامها؟»

«لن نشارك فى هذه (المهزلة) وكذلك بعد أن قرر اتحاد الكرة إقامة السوبر بحكام مصريين ثم نخسر بطولة جديدة مثلما حدث فى نهائى السلة».

«أعتذر لجمهور الزمالك والأهلى الذى حجز تذاكر السوبر وكذلك أعتذر لدولة الإمارات وأقول لهم إننا مستعدون لخوض مباراة بين الزمالك بطل الدورى المصرى وبطل الدورى الإماراتى فى نفس موعد السوبر إذا تم توجيه الدعوة لنا».

وخاض الفريق الأبيض تدريباته الصباحية أمس الثلاثاء بشكل طبيعى فى مقر النادى على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة تحت قيادة أوسوريو.

من ناحية أخرى استقر مجلس إدارة نادى الزمالك على استعادة لاعبه يوسف أوباما مرة أخرى إلى صفوف الفريق الأول خلال الموسم الكروى الجديد 2023-2024، بعدما تمت إعارة اللاعب لفريق الحزم السعودى خلال انتقالات الشتاء فى يناير الماضى حتى نهاية الموسم الجاري.

وأكد مصدر داخل نادى الزمالك، أن الإدارة استقرت على استعادة أوباما مجددا لصفوف الأبيض، لتنهى إعارته فى الدورى السعودى بختام الموسم الحالي.

وأشار المصدر أن سبب عودة يوسف أوباما للزمالك مرة أخرى، هى حاجة الأبيض للاعب يجيد اللعب فى مركز صانع الألعاب، ولتحقيق الإضافة الفنية خلال الموسم المقبل فى تشكيلة خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الفريق الجديد، والذى جاء عقب رحيل البرتغالى فيريرا الذى لم يكن يعتمد على أوباما نهائيا.

وكان أوباما قد انضم إلى الحزم السعودى لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، مع وجود بند بأحقية البيع فى نهاية الموسم.

ويحتل فريق الحزم المركز الرابع فى جدول ترتيب دورى يلو للدرجة الأولى بالسعودية، برصيد 55 نقطة.