الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحدى السوبر

رهان «كولر»



كتبت - سهام حلوه

يختتم لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر تدريباتهم استعدادا لمواجهة بيراميدز فى السوبر غدا بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن تم تصعيد بيراميدز؛ بدلا من الزمالك الذى انسحب من المشاركة بالمباراة.

ونفى الجهاز الفنى للنادى الأهلى أن يكون هناك أى ارتباك نتيجة تغيير المنافس، وإن كان هذا لم يمنع من تغييرات فى الخطط الفنية للفريق نتيجة لاختلاف المنافس.. 

 وعكف الجهاز الفنى لوضع خطة بديلة للمباراة وتحفيظ اللاعبين بعض الأدوار التكتيكية، واستفاد الجهاز الفنى من أن الأهلى كان قد لعب أمام بيراميدز فى نهائى كاس مصر منذ نحو الشهر وحقق الأحمر الفوز بالمباراة. وأشار سامى قمصان مدرب عام الأهلى إلى أن تغيير المنافس بالتاكيد غير من خطط الأهلى لاسيما وأن فريق بيراميدز يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين أصحاب الموهبة ولاعبين لديهم خبرات دولية، وتقرر أن تكون مكافآت السوبر 500 ألف درهم إماراتى للبطل، فيما يحصل الوصيف على مبلغ 250 ألف درهم.وينتظر أن يكون تشكيلة الأهلى فى مباراة الغد محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى ومحمود متولى ومحمد عبدالمنعم وعلى معلول وفى خط الوسط حمدى فتحى ومروان عطية، واليوديانج وفى الأمام بيرسى تاو ومحمود عبدالمنعم كهربا وحسين الشحات وهناك امكانيه لان يدفع كولر بلاعبين عادوا من الإصابة مثل أحمد عبدالقادر وطاهر طاهر، ومحمد شريف بالاضافة لوجود بدائل مثل خالد عبدالفتاح. وطلب كولر من لاعبيه التركيز فى المباراة وعدم الانسياق وراء الارتباك الذى حدث فى تغيير اسم المنافس قبل المباراة بأيام فقط وحسم المواجهة فى وقتها الاصلى قبل اللجوء الى ضربات الترجيح اذا استمر التعادل بين الطرفين، مؤكدا أن جماهير الأهلى التى ستملئ ملعب مباراه الغد يجب على اللاعبين اسعادهم وادخال الفرحه على قلوبهم بتحقيق اللقب.

واستبعد كولر عددا من اللاعبين بسبب الاصابات،او لأسباب فنية، وهم رامى ربيعة وبرونو سافيو وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد الضاوى وشادى حسين ورأفت خليل وحمزة علاء وكريم الدبيس وأكرم توفيق وكريم فؤاد.

فرصة «باتشيكو»

كتب - وليد زينهم

بعد ايام قليلة فقط من وداع بيراميدز لبطولة الكونفدرالية الإفريقية سيكون أمام الفريق فرصة مهمة لتعويض الاخفاق ببطولة السوبر عندما يلاقى الأهلى غدًا. وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة جمال علام، قد أصدر بيانا رسميا أعلن خلاله مشاركة بيراميدز، فى السوبر أمام الأهلى.

كما تم تأجيل مواجهة بيراميدز امام الاتحاد السكندرى، والتى كان من المقرر إقامتها غدا على ستاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة 27 من الدورى الممتاز. وتأتى مشاركة بيراميدز بالصدفة بعدما انسحب الزمالك (حامل لقب الدوري) من هذه البطولة، اعتراضاً على تعليق لجنة التظلمات بالاتحاد عقوبة إيقاف محمود عبدالمنعم (كهربا) لاعب الأهلى.

وشاءت الأقدار أن يدخل بيراميدز اختباراً مهما على لقب كأس السوبر أملاً فى تحقيق بطولة أولى فى تاريخ النادى وتعويضا عن الاخفاق الإفريقى.

ورغم موافقة بيراميدز على خوض مباراة السوبر، إلا أن مهمة الفريق لن تكون سهلة على الإطلاق خاصة أن منافسه على اللقب هو الأهلى الذى كان قد تفوق قبل شهر تقريبا وفاز بنهائى الكأس.

كما أن بيراميدز تحت قيادة مدربه البرتغالى جيمى باتشيكو ودع كأس الكونفيدرالية يوم الأحد الماضى بالخسارة أمام مارومو جالانتس الجنوب إفريقى.

كما أن هناك مشكلة قد تواجه باتشيكو وهى الإرهاق حيث لم يحصل الفريق على الراحة الكافية بعد عودته من جنوب أفريقيا فجر الثلاثاء الماضى.