الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تعليم النواب» تبحث مع «التعليم العالى» أزمة الطلبة المصريين العائدين من السودان

عقدت لجنة التعليم بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامى هاشم،  اجتماعا مع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أيمن عاشور، لمناقشة الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى وسبل حل أزمة التحاق المصريين العائدين من السودان بالجامعات المصرية.



وكشف الدكتور حسام المندوه الحسينى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، تفاصيل اجتماع اللجنة، موضحا أن اللجنة تلقت العديد من التساؤلات والاستفسارات من الطلاب العائدين من السودان، وأولياء الأمور، وعدد من أعضاء المجلس، قائلا: فسارعت اللجنة لدعوة الوزير لعقد الاجتماع والتعرف على أبعاد المشكلة والمقترحات المطروحة للحل. 

وقال المندوه: «تحرك لجنة التعليم فى هذا الشأن، يأتى فى إطار الحرص على مستقبل الطلاب فى استكمال دراستهم، لاسيما بعد الظروف الاستثنائية التى شهدتها دولة السودان الشقيق».

وأعلن النائب، أنه تم التوافق بين أعضاء لجنة التعليم، والدكتور أيمن عاشور، على دراسة كافة الحلول الممكنة لهذه المشكلة، بما لا يخالف القانون والدستور.

وكشف المندوه أنه تم الانتهاء إلى إمكانية قبول الطلاب المصريين العائدين من السودان فى الجامعات المصرية بعد عمل بعض الإجراءات التى تضمن قدرة الطالب على استكمال الدراسة.

وأشارعضو مجلس النواب، إلى أن أعضاء اللجنة، أشادوا بجهود وتحركات الحكومة فى هذا الشأن، موجهين الشكر للدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، لحرصه الدائم وسعيه لحل المشكلة التى تؤرق العديد من أولياء الأمور والطلاب، وبالتنسيق مع النواب.