الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإنتاج الحربى يخصص بريدًا إلكترونيًا لاستقبال الأفكار البحثية

قال المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى: إنه تابع باهتمام تفاعل العديد من المتابعين لصفحة وزارة الإنتاج الحربى على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» بشأن دعوته لكل مصرى لديه بحث أو فكرة يريد تنفيذها بالتواصل مع الوزارة للعمل على توفير مكان له للتعاون المشترك فى التنفيذ وتطبيق هذه الأفكار والأبحاث على أرض الواقع، جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع عدد من المسئولين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربى لمتابعة مستجدات التصنيع والموقف التنفيذى لعدد من البحوث التى يتم تنفيذها بالكيانات التابعة.



ووجه الوزير «محمد صلاح» خلال الاجتماع  بتخصيص بريد إلكترونى مؤمّن «إيميل» ليقوم الباحثون بإرسال أفكارهم التصنيعية ومقترحاتهم وأبحاثهم عليه وهو: ([email protected]).

لافتًا إلى أنه سيتم تشكيل لجان متخصصة داخل الإنتاج الحربى للدراسة المبدئية لهذه الأفكار والأبحاث لتحديد الموضوعات البحثية والابتكارات التى تتوافق ومتطلبات العصر ويمكن أن تخدم المجتمع وتعود بالنفع على الدولة لكى يتم استقبال مبتكريها لمناقشة إمكانية التعاون المشترك لتنفيذها.

 كما وجّه الوزير بفتح قنوات للتواصل مع الجهات البحثية لاستقطاب البحوث الحاصلة على براءة اختراع ويمكن تنفيذها بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري. وأشار إلى أنه سيتم الحرص خلال الفترة القادمة على العمل لتحويل الأفكار الابداعية إلى منتجات جديدة تُلبى احتياجات المجتمع وتساهم فى تعزيز الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن البحوث كانت هى أساس التطوير والنقلة النوعية التى شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة فى العديد من المجالات والصناعات وعلى رأسها الصناعات الدفاعية.

وأوضح أن وزارة الإنتاج الحربى نجحت فى إقرار العديد من البحوث التى استهدفت تطوير التكنولوجيات المستخدمة فى إنتاج عدة منتجات عسكرية والخروج بمنتجات جديدة وذلك بالتعاون مع المراكز البحثية المختصة.

وأكد على إيمانه أن البحث العلمى هو أداة للتطوير وحل المشكلات التى تواجه العملية التصنيعية بمؤسسات الإنتاج المختلفة، كما أكد على أهمية تعزيز ثقافة البحث العلمى والابتكار فى مصر وربط مخرجات البحث العلمى مع مستهدفات الصناعة الوطنية المطلوب توطين التكنولوجيات الحديثة بها، مضيفًا أن «تعزيز ثقافة البحث العلمى سيكون له مردود إيجابى كبير على مصر فى كافة القطاعات وعلى رأسها القطاع الإنتاجى من خلال إيجاد العديد من الحلول لمواجهة التحديات التى تواجه الصناعة وتعظيم الاستفادة المثلى من الموارد المتاحة وتحسين التنافسية الصناعية ودعم قضايا التنمية المستدامة».