الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 مكاسب حققها «الأحمر» بعد التتويج

جاء تحقيق الأهلى للقب كأس السوبر المصرى على حساب بيراميدز بعد الفوز عليه بهدف نظيف على استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبى ليحقق بذلك المارد الأحمر العديد من المكاسب أولها تتويج القعلة الحمراء  للمرة الـ13 فى تاريخها بتلك البطولة.



ويعد ذلك هو اللقب الثانى للمارد الأحمر فى أقل من شهر على حساب بيراميدز، بعدما توج ببطولة كأس مصر الشهر الماضى على حساب نفس الفريق بهدفين مقابل هدف.

المكسب الثانى من فوز الأهلى بلقب السوبر المصرى كان تتويج المدير الفنى السويسرى مارسيل كولر بالبطولة الثالثة له حتى الآن مع المارد الأحمر.

وتولى كولر مهمة تدريب الأهلى مطلع الموسم الجارى بعقد يمتد حتى صيف عام 2024 ونجح فى قيادة الفريق لتحقيق 3 ألقاب حتى الآن.

كولر بدأ رحلته مع الألقاب بكأس السوبر المصرى يوم 28 أكتوبر 2022، بفوزه على الزمالك 2-1.. وخلال الشهر الماضى، حصد اللقب الثانى بالفوز على بيراميدز، بنهائى كأس مصر 2-1، ثم حصد البطولة الثالثة يوم 5 مايو.

ومن المفارقات أن كولر بدأ رحلته التدريبية عام 1998، وتوقف عن التدريب خلال عام 2020، ثم عاد مجددا من بوابة الأهلى العام الماضى.

واستمرت رحلة كولر مع التدريب قبل تولى مهمة المارد الأحمر 22 عاما، حقق خلالها 3 ألقاب متمثلة فى كأس سويسرا مرتين رفقة بازل ودورى الدرجة الثانية الألمانى مع بوخوم.

وبعدما توج كولر مع الأهلى بثالث ألقابه، فإنه عادل إنجازاته التدريبية خلال 22 عاما فى 190 يوما فقط رفقة المارد الأحمر.

المكسب الثالث للأهلى بعد الفوز بالسوبر المصرى كان ترسيخ المارد الأحمر للعقدة بالنسبة لفريق بيراميدز بعدما واصل تفوقه خلال مواجهات الفريقين لبعضهما البعض هذا الموسم فى كل البطولات.

واستطاع الأهلى التفوق على بيراميدز بنتيجة 3-0، ضمن منافسات الدورى المصرى هذا الموسم، ثم انتصر 2-1 فى نهائى كأس مصر 2022 بالشهر الماضى وأخيرا فوزه فى كأس السوبر المصرى بنتيجة 1 -  0 

كما واصلت عقدة الأهلى مطاردة البرتغالى جايمى باتشيكو، مدرب بيراميدز، للمباراة النهائية الثالثة على التوالى. 

الأهلى نجح فى تحقيق الفوز على باتشيكو خلال 3 نهائيات، أولها نهائى دورى أبطال أفريقيا نسخة 2020، بالانتصار أمام الزمالك 2-1.

المرة الثانية، تعود للشهر الماضى، بحصد لقب كأس مصر ضد بيراميدز 2-1، قبل أن يكرس الأحمر عقدته لباتشيكو باللقب الثالث.

المكسب الرابع والأخير الذى جناه الأهلى من التتويج  بلقب السوبر فى ذلك التوقيت هو الدفعة المعنوية الكبيرة قبل الصدام المرتقب أمام الترجى التونسى فى نصف نهائى دورى أبطال افريقيا.

ويلتقى الأهلى مرتين مع الترجى هذا الشهر وذلك فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وهى البطولة التى يريد الفريق الأحمر استعادتها بعد خسارته لها فى العام الماضى.