الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الفرصة التاريخية للأحزاب المصرية!

الفرصة التاريخية للأحزاب المصرية!

عشرات الأوراق عن الملفات الداخلية فى بلادنا قدمتها الأحزاب المصرية لمناقشتها فى اجتماعات الحوار الوطنى.. مصادر إدارة الحوار تتحدث عن ٦٦ ورقة تناقش جميع الأحوال المصرية من تعليم وصحة وصناعة وزراعة وسياحة واستثمار وتجارة داخلية وتنمية ودور ومساحة القطاع الخاص فيها ومحليات وبرلمان وانتخابات وحقوق إنسان والشباب والمرأة والهوية وغيرها من موضوعات.. مصادر «الحوار» أيضا تتحدث عن مشاركات لشخصيات مستقلة ومفكرين وكتاب ورموز فى جميع المجالات..



كل ما سبق جيد ورائع وانتظرناه طويلًا يتبقى فقط أن تضم أوراق الأحزاب كلامًا مباشرًا فى صميم الملفات تتضمن شرحًا مبسطًا لاستيعاب كل حزب للمشكلة ثم رؤيته للحل مشفوعًا بالبيانات والأرقام والإحصائيات.. ذلك حتى يكون التناول علميًا.. جادًا ومفيدًا!

فلنتوقف.. فى حياتنا السياسية وفى تناول المشكلات الاقتصادية والمجتمعية عن الخطاب الإنشائى المرسل الذى لا يسمن ولا يغنى من حلول ولتنتهى البرامج العامة العاطفية التى تدغدغ مشاعر الناس!

الفرصة كبيرة لأحزابنا لتعود إلى الحياة السياسية الحقيقية.. إلى الجماهير..وعليها استغلالها بالشكل الأمثل.. ربما تكون فى المستقبل المنظور.. الفرصة الأخيرة!