الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى «ناويها»

على الرغم من سعادة السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للنادى الأهلى، بحصد لقب السوبر المصرى بالفوز على بيراميدز فى الامارات، إلا أن المدرب يبدو منزعجًا للغاية  من مستوى أفراد الخط الأمامى للفريق.



وكلف السويسرى الطاقم المعاون بتحضير جميع الفيديوهات التى تخص خط الهجوم، فى لقاء السوبر الأخير، من أجل تصحيح بعض الأخطاء. 

وفور وصول الفريق للقاهرة، كثف كولر من تعليماته خلال التدريبات للاعبيه بشأن ضرورة ضبط اللمسة الأخيرة من خلال التسديد والتمرير والتعاون الجيد فى الشق الأمامى.

وامام بيراميدز لعب محمد شريف وأحمد عبد القادر وبيرسى تاو فى الشوط الأول، قبل أن يدخل بالشوط الثانى، محمود كهربا ومحمد مجدى أفشة وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات.

بجانب الدعم من حمدى فتحى والقندوسى واليوديانج ، والأطراف معلول وهاني.

واكد كولر للاعبين أن مواجهتى الترجى فى دورى رابطة الابطال لن يكونا بنفس مستوى السوبر المصري.

 

ولم يخف كولر أمام لاعبيه انزعاجه من الفرص الكثيرة الضائعة والتى كان من السهل حسم اللقاء مبكرًا بها لو التزم اللاعبون بمزيد من التركيز فى إنهاء الهجمات.

ولم يمنع هذا كولر من عمل حصص تدريبية ايضا للمدافعين لمنع الفرص الخطيرة عن مرمى محمد الشناوى الذى لولا تألقه فى السوبر لكان من الممكن إصابة مرمى الاهلى بأكثر من هدف.

من جانب آخر ركز الجهاز الفنى على أبعاد الثنائى محمد الشناوى وعلى معلول من اللغط الكثير حول أحالتهما للتحقيق فى اتحاد الكرة بشأن واقعة الشد والجذب التى حدثت مع محمد الشيبى ظهير بيراميدز فى لقاء السوبر.

وأكد مسئولون فى اتحاد الكرة للاهلي، أنه من غير صحيح على الإطلاق ما قيل بشأن وجود قرار من جانب الجبلاية لتحويل ثنائى الأهلى إلى التحقيق علمًا بأن تقرير حكم اللقاء والمراقب سوف يحسم الموقف .

وعلى مستوى إصابات اللاعبين أكد الجهاز الطبى بالأهلى جاهزية محمود متولى، بعد خضوعه إلى بعض الفحوصات فى الساعات الماضية، بعد أن تعرض إلى إغماء عقب لقاء السوبر.

فى الوقت الذى تحسنت خلاله حالة الثنائى محمد الضاوى كريستو، بالإضافة إلى رأفت خليل من الناحية الطبية، ليصبح الثنائى على أعتاب المشاركة فى التدريبات الجماعية.

كما منح الجهاز الطبى للخواجة ، الضوء الأخضر، لمشاركة عمروالسولية وياسر إبراهيم فى لقاء الترجى.. وتقرر انتظام السولية فى التدريبات الجماعية من بعد العودة من أبوظبى ، بعد تعافيه من الإصابة فى العضلة الخلفية.

فى الوقت الذى واصل خلاله ياسر إبراهيم تدريباته التأهيلية فى الإمارات، وفى القاهرة، وأصبح فى طريقه نحوالمشاركة مع الفريق.

وينتظر أن يسافر الاهلى غدا الثلاثاء إلى تونس ، للتحضير بشكل مبكر للمواجهة الصعبة والمرتقبة، وستكون المغادرة على متن طائرة خاصة.

ويميل كولر لخطوة السفر مبكرا فى المواجهات الإفريقية من أجل تأقلم الفريق بشكل قوى على الأجواء.

وقد قام سمير عدلى المدير الإدارى بإنهاء  التحضير للسفر إلى تونس ، من خلال الاتصالات مع السفارة المصرية على ملاعب التدريب وفندق الإقامة وتأمين الفريق.