الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

يد الأهلى تواجه كيركوس الإثيوبى بكأس الكئوس الإفريقية لكرة اليد

تنطلق اليوم منافسات بطولة كأس الكؤوس الإفريقية الـ 39 لكرة اليد للرجال والسيدات والتى يستضيفها النادى الاهلى خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو الجاري. 



ويخوض الفريق الأول لكرة اليد سيدات بالنادى الأهلى مباراته الأولى فى البطولة فى تمام الساعة الرابعة عصرا أمام أوتوهو الكونغولى ، فيما يخوض الفريق الأول لكرة اليد رجال مباراته الأولى فى البطولة فى تمام الساعة السابعة مساء أمام كيركوس الإثيوبي.

وكان الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادى الأهلى قد توج بلقب بطولة كأس السوبر الافريقي، بعد تغلبه على الزمالك ليحسم الفريق تأهله إلى كأس العالم للأندية «سوبر جلوب». وتعد هذه هى المرة الثالثة التى يفوز فيها الأهلى بالسوبر الإفريقى، و الثانية على التوالي.

من جانبه أعرب الاسبانى ديفيد ديفيذ كمارا المدير الفنى للفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي، عن سعادته البالغة بالتتويج بلقب كأس السوبر الإفريقى 

 وأكد ديفيز مواجهة الزمالك كانت صعبة للغاية، لأن هذه هى طبيعة مباريات الفريقين دائمًا، إلا أن الأهلى كان مستعدًّا للمباراة بشكل كافٍ جعله يفوز باللقب.

وأشار ديفيز إلى أن لاعبى الأهلى بذلوا مجهودًا كبيرًا مكنهم من تحقيق الانتصار.

أما خالد العوضى مدير النشاط الرياضى بالنادى الأهلي، فأكد أن الفريق حقق إنجازًا كبيرًا يضاف إلى نجاحات الموسم الجاري، بعد أن حصد الفريق ثنائية الدورى والكأس، ليؤكد أنه يسير بخطوات واثقة على طريق البطولات.وأشار إلى أن البطولات التى حققها الفريق تعكس ما قامت به منظومة كرة اليد بشكل عام، من خلال التعاقد مع جهاز فنى عالمى وصفقات قوية وتصعيد عناصر موهوبة، بخلاف استمرار الأسماء المميزة من اللاعبين، وهو ما منح حالة من التكامل فى كل الخطوط.و وجه العوضى الشكر إلى مجلس إدارة النادي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، على توفير الأجواء اللازمة للفريق، وتلبية كافة متطلبات الأجهزة الفنية بشكل عام، مشيرًا إلى أن الفريق سوف يواصل مشواره بقوة للمنافسة على لقب بطولة كأس الكئوس الإفريقية.

وقال ياسر لبيب رئيس جهاز كرة اليد بالنادى الأهلى: «إن التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقى يعكس نجاحات قطاع اليد بالنادي، فى ظل ما تحقق من ألقاب خلال الموسم الجاري».وأوضح أن الفريق كان على قدر المسئولية، ونجح فى التتويج ببطولة غالية تساوى بطولتين، بعد أن رفع رصيده إلى 3 ألقاب للسوبر الإفريقي، وتأهل إلى كأس العالم للأندية «سوبر جلوب».وأشار لبيب إلى أن الفريق يحصد ثمار العمل الشاق الذى بذله الجميع بداية الموسم، وهو ما أسفر عن التتويج بثنائية الدورى والكأس والفوز بالسوبر على حساب الزمالك عن جدارة واستحقاق.

وأكد إسلام حسن القائد التاريخى للفريق الأول لكرة اليد رجال بالاهلى ، أن الموسم لم ينته، وأن الفريق مستمر فى تحقيق أهدافه وإسعاد ‏جماهيره، وأن هدفهم فى المرحلة المقبلة هو بطولة إفريقيا التى يسعى الفريق للفوز بها لتكتمل ‏رباعية الفريق هذا الموسم.‏ ووجه لاعب الأهلى الشكر إلى جماهير الأهلى على دعمهم للفريق وحضورها لمباراة السوبر، والذى كان ‏كلمة السر فى فوز الفريق باللقب.‏