الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رابطة الأندية تستشهد بريال مدريد للرد على بيراميدز

رد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، على بيان بيراميدز، بشأن رغبته فى تأجيل مواجهته ضد الإسماعيلي، بالجولة 24 من الدورى الممتاز.



وأرسل بيراميدز خطابا رسميا لرابطة الأندية للمطالبة بتأجيل لقاء الإسماعيلى بسبب ظروف الطيران والعودة من الإمارات بعد خوض لقاء السوبر المصري.

ورفضت رابطة الأندية طلب بيراميدز استنادا إلى المادة 109 من لائحة لجنة المسابقات التى تنص على التزام الأندية التى تخوض الارتباطات العربية والأفريقية بخوض المباراة المحلية رابع يوم اللقاء الذى يقام خارج مصر.

وقال دياب: «لماذا نؤجل مباراة بيراميدز والإسماعيلي؟ بيراميدز كان سيواجه الاتحاد السكندرى يوم الجمعة الماضي، ثم سيلعب مع الإسماعيلى اليوم الثلاثاء».

وأضاف: «بعدما اعتذر الزمالك عن عدم خوض السوبر ولعب بيراميدز بدلا منه، تم تأجيل مواجهة بيراميدز والاتحاد، لكن لا يوجد ما يستدعى لتأجيل لقاء الإسماعيلي».

وأكمل رئيس رابطة الأندية المصرية: «ظروف الطيران وموعد عودة الفريق من الإمارات ليس مسؤولية الرابطة، وتأجيل المباريات يتم وفقا للوائح».

وأوضح: «الفرق المشاركة فى أفريقيا إذا كانت تخوض مباراة خارج مصر، تلعب مباراة محلية رابع يوم بعد المواجهة الإفريقية، وإذا كانت تلعب لقاء داخل مصر تخوض مباراة محلية ثالث يوم بعد المواجهة الأفريقية».

وواصل: «وصلنا للجولة 24 فى شهر مايو وهو أمر لم يحدث منذ فترة طويلة، نرغب فى أن نسير على نهج الدوريات العالمية من خلال انتظام المواعيد وحصول الفرق على فترات راحة بين المواسم».

وتابع أحمد دياب: «ريال مدريد خاض نهائى كأس الملك السبت، وسيلعب ضد مانشستر سيتى فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء».

وكشف: «الأهلى سبق وطلب تأجيل مواجهة المقاولون ورفضنا، وتم تأجيل لقاء حرس الحدود لأنه يتعارض مع اللوائح فى الفترة الزمنية بينه وبين مباراة الترجى فى نصف نهائى دورى الأبطال».