الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

راغدة شلهوب: لم أقلق من «اعترافات زوجية» ومحترفة فى تقديم البرامج الجريئة

إعلامية لبنانية تتسم بلون مميز ومنفرد عن غيرها فى تقديم برامجها الحوارية والتى تغلب عليها سمة الجرأة، ويعد الجانب الانسانى لدى ضيوفها من المشاهير مقصدها الأساسى وبخاصة الذين غابوا عن الشاشة، حيث تبحث فى اسباب اختفائهم عن عالم الفن، والتقرب من حياتهم الاسرية، إنها الإعلامية المتألقة راغدة شلهوب. «شلهوب» أكدت فى حوارها مع «روزاليوسف»، أن برنامجها «اعترافات زوجية» المقدم على قناة الجديد اللبنانية، يتناول العلاقات الزوجية والتجارب الاسرية ومشاركة تجربة الضيوف مع الجمهور لإفادة المخطوبين المقبلين على الزواج او المتزوجين حديثًا.



واشارت الى انها لا تقلق من تقديم برامج جريئة، حيث انها تحب هذه النوعية من البرامج كما انها بارعة فيها، مؤكدة انها فوجئت بردود فعل قوية منذ اولى حلقات البرنامج.

واوضحت انها تفكر فى تقديم برنامج جديد على قناة النهار، لكن ما زال الامر تحت الدراسة، كما نفت خوضها اى تجربة اذاعية او تمثيلية خلال الفترة المقبلة.

كل هذه الموضوعات وغيرها ستجدونها مفصلة فى نص الحوار التالى .

■ كيف جاءت فكرة برنامج «اعترافات زوجية» على قناة الجديد اللبنانية؟

- فكرة القناة والهدف منها نوع من التوك شو لكن بطريقة جديدة ومختلفة يركز على الحياة الزوجية والاسرية، وكنت قد تعاونت مع قناة الجديد من قبل، من خلال تقديمى احتفالية رأس السنة على شاشتها، و”كانت فتحة خير” عرضوا عليَّ البرنامج وعجبتنى الفكرة.

■ ألم تقلقى من جرأة الموضوعات التى سيتناولها البرنامج؟

- اطلاقا، لم اقلق لاننى أحب البرامج الجرئية، بداية من برنامجى “100 سؤال” مرورا بعدد من البرامج التى قدمتها حتى برنامجى «نص الكلام» الذى اقدمه حاليا على قناة النهار، وهذه نوعية البرامج التى احبها واقدمها بإحتراف.

■ كيف كانت ردود الفعل التى تلقيتها حول أول حلقة من البرنامج؟

- لم اتوقع الضجة الكبيرة وردود الفعل الرائعة التى احدثتها حلقة ضيفتى الفنانة ورد الخال وزوجها، والجمهور كان قد شاهدها مؤخرا فى شخصية «كارمة» بمسلسل «الموت» فى رمضان، والذى حققت به نجاحًا كبيرًا وكانوا يريدون التعرف على الجانب الانسانى لها كزوجة بمواجهة بينها وزوجها، وكانت حلقة نارية.

■ هل كل موضوعات البرنامج ستدور فى اطار الاعترافات الزوجية؟

- الهدف من البرنامج التركيز على العلاقات الزوجية ومشاركة تجربة الضيوف مع الجمهور، ولدينا فقرة خاصة بالمخطوبين حديثا والمقبلين على الزواج، يستمعون فيها لتجربة الاخرين المتزوجين منذ سنوات ولديهم ابناء مع مشاكل روتين الحياة ليستفيدوا من خبراتهم، فالبرنامج متنوع يتضمن اشياء انسانية وجريئة.

■ هل كل ضيوف البرنامج من المشاهير؟

- البرنامج يتضمن جزءين، الجزء الاول خاص بالمشاهير والاخر بشخصيات عادية من الجمهور، والحلقة الثانية استضفنا فيها نائبًا فى البرلمان اللبنانى مع زوجته وهو شخصية معروفة، وتعرفنا على الجانب الانسانى والاسرى لديه كزوج واب بعيدا عن مركزه السياسى.

■ برنامج «نص الكلام» من البرامج الناجحة.. ما أكثر حلقة تلقيتى عليها ردود فعل؟

- هناك حلقات تريند وأخرى قوية جدا واعادت فنانين بعيدين عن الاضواء للشاشة من جديد وهذه من اكثر الحلقات التى تلقيت عليها ردود فعل.

■ التقيتى بالفنانة وفاء مكى وكنتى من الاوائل فى اعادة الحديث عن قضيتها وتأثرت بحديثها ..فما تعليقك؟

- تأثرت كثيرا بالفعل لانها ام بالاساس، ولا بد أن أركز على الجانب الانسانى للضيف، وحينما تحدثت عن موضوع ابنها تأثرت كثيرا، والان حينما ثار هناك تفاعل على قضيتها مرة أخرى، قمت بتذكير المشاهدين بالحديث معها فى برنامجى من خلال اعادة مقطع من اللقاء عبر صفحتى على الفيس بوك. 

■ لماذا تركزين على الجانب الانسانى للضيف فى البرنامج بعيدا عن أعماله الفنية؟

- لا يمكن تجاهل الجانب الانسانى للضيف لان فى النهاية هو انسان قبل ان يكون مشهورًا، انسان اى يرتكب اخطاء كلنا بشر نخطئ، واستضيفه كى يوضح ويصحح كل شىء حوله، ويقدم الصورة الحقيقية للجمهور من خلال لقائى معه.

■ تركزين على فنانين ابتعدوا عن المشهد وتعيديهم للشاشة مرة أخرى .. فما سبب ذلك؟

- بالتأكيد، فهم اشخاص لديهم باع كبير من الفن واسم معروف لفترات طويلة، مثل جيهان قمرى وصفوة والجمهور يريد التعرف على كل جديد لديهم لذلك احب استضافة المشاهير الذين ابتعدوا او غابوا عن الشاشة والاعلام فترة طويلة، لان جمهورهم اشتاق اليهم ويحب التعرف على اخبارهم ونعطيهم فرصة ان يظهروا من جديد، وربما تكون لديهم تصريحات خاصة بكواليس اعمالهم السابقة واراء ووجهات نظر، واوقات نجدهم اتظلموا فى شىء معين او ابتعدوا عن الشاشة اجباريا وليس بارداتهم او لاسباب كانت وراء ذلك، لذلك احب التحدث فى هذه الموضوعات، كما ان ضيوف الصف الاول كثير منهم يكون قد استهلك فى برامج أخرى كثيرة فى الظهور، بالاضافة الى متابعتهم على السوشيال ميديا.

■ ما حقيقة تقديمك لبرنامج آخر على قناة النهار؟

- لا اعرف اذا سأعود ببرنامج «نص الكلام» او لا، ولكن أفكر فى تقديم فكرة جديدة ما زالت قيد الدراسة بينى والقناة ورئيس تحرير البرنامج شريف بديع النور.

■ هل يوجد اى مشاريع فنية او اذاعية لديك الفترة المقبلة؟

- اطلاقا، انا شخصية كسولة، ولا احب التمثيل رغم انه كانت لدى تجربة تمثيلية صغيرة وخجولة سابقة، اما بالنسبة للاذاعة فلا افكر فيها لان ليس لدى وقت.