الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كولر يضع «خطة» الترجى

يختتم اليوم لاعبو الأهلى بقياده السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى استعداداتهم لمواجهة  فريق الترجى التونسى فى العاشرة من مساء الغد على إستاد القاهرة، بجولة الإياب من الدور نصف النهائى لدورى أبطال إفريقيا.



الأهلى يكفيه فى مباراة الجمعة الفوز أو التعادل أو تفادى الهزيمة بفارق أكبر من هدفين، من أجل التأهل للدور النهائى، لمواجهة الفائز من مباراتى الوداد المغربى أمام ماميلودى صن داونز الجنوب إفريقى،

كان المارد الأحمر قد تغلب فى مباراة الذهاب على الترجى بملعب حمادى العقربى فى رادس بثلاثة أهداف دون رد، سجلهم بيرسى تاو ومحمود عبدالمنعم كهربا.

 وبالرغم من حسم الأهلى التاهل إلى المباراه النهائيه بنسبه 90% إلا أن كولر حذر لاعبيه من الاستهتار امام الترجى مؤكدا بان كره القدم ليس فيها مستحيل.

واهتم السويسرى بعقد جلسه مع احمد ابو عبله طبيب الأهلى لمتابعه حالات الاصابات فى الفريق لرسم خطه مواجهه الغد، حيث انه من الاقرب ان يقوم السويسرى باستبعاد اكثر من لاعب خشيه من  اجهادهم أو حصولهم على الانذار مما يعيق وجودهم  فى الدور النهائى وفى مقدمتهم حسين الشحات وطاهر طاهر ومحمد هانى، وهناك أفكار لإراحة محمد الشناوى حارس الأهلى واعطاء الفرصة لعلى لطفى الحارس الثانى مع أن كولر لا يحبذ هذه الفكرة.

بينما أكد أحمد أبو عبلة أن محمد الشناوى اشتكى من آلام فى عضلة السمانة، وتقرر خضوعه لبرنامج علاجى خلال تدريبات الفريق، مما يعنى تزايد احتمالية غيابه عن مباراة الترجى القادمة.

وتلقى كولر تقريرا من مساعده أن أنيس البوسعيدى، المدير الفنى المؤقت للترجى سيفقد 10 لاعبين لأسباب مختلفة أمام الأهلى، هم حمدو الهونى وغيلان الشعلالى، ومحمد أبو زريق شرارة ورياض بن عياد، والمعز بن شريفية، وهانى عمامو، بسبب الإصابات المختلفة.

والرباعى رائد بو شنيبة وغيث الوهابى ومالك المهرى وزين الدين ساسى، رباعى منتخب تونس للشباب، المشارك فى بطولة كأس العالم تحت 20 عامًا و انضم لهم لاعب الاهلى محمد الضوى كرستو.

وبرغم هذا فإن  كولر، يرفض المغامرة بتشكيل الفريق أمام الترجى، مفضلا الاعتماد على الطريقة التى خاض بها مبارياته الأخيرة.

و هناك شبه استقرار على تشكيلة الفريق أمام الترجى وتكون التغييرات فقط للإصابات أو الإيقاف.

ومن المنتظر أن يتواجد ثلاثى الوسط ديانج ومروان عطية وحمدى فتحى فى ظل صعوبة لحاق عمرو السولية بالمباراة على أن يكون أحمد قندوسى كورقة رابحة.

وسيتم حسم التشكيل الرئيسى فى المران الختامى للفريق اليوم الخميس..

فى سياق اخر يدرس  المدير الفنى للأهلى ملف عودة المعارين لنهاية الموسم للوقوف على مستواهم، والتقارير من جانب الجهاز المعاون بخصوص التطور الذى حدث بعد رحيلهم من الفريق.