الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أنا بعشق البحر

يستعد المواطنون لاستقبال فصل الصيف، والتجهيز لعطلاتهم الصيفية، من خلال الذهاب الى المدن الساحلية بالمحافظات، ويختلف الأقبال على هذه المدن حسب القرب وأسعار الرحلات بها. 



وأعلنت المحافظات الساحلية، عن رفع حالات الطوارئ لتجهيز شواطئها ومتنزهاتها، لاستقبال المصطافين من جميع الأنحاء، مع وجود تكليفات ومتابعات مشددة من المسئولين للتأكد من جاهزيتها وإزالة جميع المعوقات، لتوفير كل سبل الراحة والمتعة للزائرين.

 

أطقم الإنقاذ على أتم الاستعداد بجمصة

 

الدقهلية - أسامة الجمل 

 

يستعد مصيف جمصة لإستقبال زواره من المصطافين فى موسم الصيف، مع اقتراب انتهاء إمتحانات الفصل الدراسى الثانى لسنوات النقل والشهادات العامة، وتزايد توافد الزائرين على مدينة جمصة خاصة مع توافد عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية على داير دميانة، للمشاركة فى الاحتفال بالمولد السنوى للقديسة دميانة بمركز بلقاس الذى يبعد عن مصيف جمصة أقل من 15 دقيقة على الأكثر، الأمر الذى أدى إلى رفع  نسب الأشغال بالمصيف إلى 25 %  خاصة مع عدم انتهاء امتحانات الجامعات والمعاهد العليا واقتراب موعد امتحانات شهادة الثانوية العامة، ورفع الأسرة المصرية حالة الطوارئ القصوى داخل المنازل.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمصيف جمصة ورفع كفاءة الشاطئ والشوارع والميادين بمدينة جمصة، وأصبح جاهزا لاستقبال المصطافين فى أبهى صوره والعمل على راحة المواطنين لقضاء إجازة سعيدة وآمنة على مدار موسم الصيف، وتوفير جميع السلع والمنتجات الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مناسبة للمواطنين وتوفير الخبز بما يتناسب مع طبيعة المصيف، وتوفير الغاز ورفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفى جمصة المركزى ومرفق الإسعاف لمواجهة أى حادث وشدد على ضرورة تواجد شباب الإنقاذ على طول الشاطئ بداية من فتح الشاطئ فى الساعات الأولى من الصباح حتى مواعيد إغلاقه، وكذلك مراجعة جميع مهمات الإنقاذ والوقوف على مدى جاهزية لانشات الإنقاذ هذا بالإضافة إلى تواجد سيارات الإسعاف والتعامل مع اى حالات طارئة ونقلها للمستشفى جمصة المركزى الذى تتوافر فيه  جميع الإمكانيات للتعامل مع الحالات الطارئة.

وضرورة تواجد فرق توعية للمصطافين بالإجراءات الاحترازية والصحية لمواجهة انتقال العدوى على الشاطئ أو داخل الأسواق والأماكن الترفيهية، واستمرار أعمال جهاز رش المبيدات بشوارع تقسيم ١٥ مايو والشيخ زايد للقضاء على الناموس والحشرات.

وأكد على متابعتة الشخصية يوميا لتنفيذ خطة رفع كفاءة الشوارع والميادين بالمراكز والمدن والأحياء، وذلك بهدف تحقيق إرضاء المواطنين،فقد تمت متابعة اعمال فرق العمل التنفيذى لرئاسة مجلس المدينة لرفع كفاءة الشوارع والميادين والحدائق بمدينة جمصة وبشاطئ المصيف خاصة مع  تزايد توافد المصطافين والزوار من جميع المحافظات.

وأضاف المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة والتطهير بجميع محطات المياه ومحطات الصرف الصحى وجميع الشبكات بالمصيف،  مع تواجد فرق الطوارئ للعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة الصيف.

وأشار المهندس أيمن عزت رئيس المدينة، الى أنه يتم  متابعة اعمال رفع القمامة والمخلفات وكنس الاتربة وازاله الرمال حيث يتم ثلاث دوريات لتنظيف الشاطئ ثلاث مرات يوميا  وعمل مسح شامل للشوارع الرئيسية والفرعية للمدينه ومنطقة الشيخ زايد وتنظيف البيلاج والشاطى ومنطقة 15 مايو،  وكذا اعمال رش المبيدات للمقاومة الأرضية للقضاء على الحشرات ببلاعات الصرف الصحى وصناديق القمامة الناقلة للأمراض حرصا على توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين ورواد المصيف، وتمكين المصطافين من استغلال المنطقة الخلفية للشماسى لتمكين الشباب من ممارسة الرياضة وإتاحة الأماكن للتجمعات الكبيرة.. ومتابعة مواقف المواصلات لمتابعة انتظام العمل وبها الرقابة للالتزام خطوط السير والكارتة المجمعة ومنع أى زيادة متوقعة فى وسائل المواصلات.

 

أكوا بارك وحمامات سباحة بديلًا عن المصايف فى قنا

 

قنا - بسنت عادل 

  

بحلول فصل الصيف يبحث المواطنون عن متنفس للهروب من حرارة الجو بطرق مختلفة البعض يرغب فى متنزهات نيلية، والبعض الآخر يبحث عن أماكن للسباحة والألعاب المائية للاستمتاع مع أسرهم. 

شهدت محافظة قنا خلال الآونة الأخيرة، تطورا ملحوظا فى المتنزهات والحدائق الخاصة والعامة معا، لتوفر خدمات صيفية متطورة، وبالفعل لاقت هذه المتنزهات إقبالا واستحسانا من المواطنين، لتكون بديلا عن المدن الساحلية التى تبعد عن المحافظات آلاف الكيلو مترات، وتكلف الاف الجنيهات، والتى لا تناسب الظروف الاقتصادية فى الوضع الحالي، ومع متطلبات الحياة فى هذه الآونة. 

أوضح أحمد محمد، أحد المواطنين، أن هناك تطورا بالفعل تشهده المحافظة لأول مرة، بعد افتتاح أكثر من مكان خاص بالألعاب المائية والحدائق، لتكون متنفسا لهم عن حرارة الصيف حسب طبيعة المكان. 

وقال أحمد محمد: »الأسعار بقيت صعبة ومرتفعة علشان أقدر أروح مصيف فى الغردقة أو مطروح أو شرم، أقل تكلفة للمشوار 3 أيام 10 آلاف جنيه»، متابعا أن الألعاب المائية أصبحت متعة للأطفال والكبار، بالإضافة إلى أن هذه الأمكان تراعى عادات وتقاليد المحافظة، حيث يتم تحديد موعد حجز أسرى للمكان، أو بنظام المجموعات منعا للاختلاط. وأضافت أيه عثمان، طالبة بجامعة جنوب الوادي، أن كورنيش النيل هو المتنزة لهم فى فصلى الصيف والشتاء معا، نظرا للحرارة الجو القاسية، التى تحكمها طبيعة المحافظة الجغرافية، لذلك لا يوجد مهرب قريب غير كورنيش النيل. 

المزاريط ة متنفس الغلابة  

على غرار الكبير أقوى، تستقبل قرية المزاريطة أعدادا كبيرة بشكل يومى، من المواطنين لقضاء عطلة يومية فى مركز فرشوط، والتى نفذت بشكل يشبه مسلسل الكبير قوى، من حيث الجو والتصميم، لتلاقى اقبالا كبير للمواطنين من جميع القرى والمراكز.  

وفى ذات السياق، أعلن المهندس رضوان عبدالرشيد رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، عن افتتاح أكبر مشروع ترفيهى بجنوب مصر فى المدينة، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 104 ملايين جنيه؛ انطلاقاً من توجيهات الدولة لتشجيع الاستثمار فى مدن الصعيد، مشيراً إلى أن المناطق الترفيهية تعد إحدى الركائز الأساسية فى جذب السكان، ودفع عجلة التنمية المستدامة بالمدن الجديدة.

 

 بالمجان.. مطروح تستعد لاستقبال 8 ملايين مواطن

 

مطروح - علاء عبدالله 

 

استعدت محافظة مطروح الاستعداد مبكرًا لموسم الصيف واستقبال السائحين والمصطافين، وذلك من خلال تكثيف الحملات لرفع إشغالات الطرق المخالفة فى محيط سوق مطروح التجارى والأسواق بشكل عام، والشوارع الرئيسية ومدخل المدينة السياحية.. ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بضرورة متابعة أعمال النظافة العامة استكمال أعمال التشجير والتجميل بأحياء المدينة، من خلال زراعة أشجار ونخيل الزينة فى الميادين العامة والشوارع الرئيسية والمساحات الخضراء، وبخاصة فى شوارع الجلاء وعلم الروم وعلى طول كورنيش المدينة والجزيرة الوسطى بالطريق الدولى.. ووفقًا لأحدث التقديرات فمن المتوقع أن تستقبل المحافظة المنتجعات والأماكن السياحية بالمحافظة ما يزيد على 8 ملايين سائح ومصطاف للتمتع، بما تتميز به مطروح من أماكن سياحية وشواطئ مثل عجيبة وروميل وكليوباترا والأبيض وغيرها من الشواطئ.

 

غرفة عمليات موسعة بمصيف بلطيم لراحة الزائرين 

 

كفر الشيخ - محمود هيكل

 

شهدت مدينة بلطيم بمحافظة كفرالشيخ استعدادات مكثفة لاستقبال المصطفين خلال موسم الصيف هذا العام، حيث تم الدفع بسيارات إسعاف مجهزة، وانتشار مكثف لرجال الشرطة، بالإضافة إلى حملات النظافة المكبرة، ورصف الطرق، وتزين الشوارع الميادين المختلفة، والإستعانة بشركة إنقاذ مجهزة ومزودة بأفراد ومعدات الإنقاذ الحديثة حرصا على سلامة الزوار المترددين على الشواطئ المصيفيه.

وقال المحاسب هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفرالشيخ، أن هناك استعدادات مكثفة بمدينة المصيف لاستقبال الزوار خلال موسم الصيف هذا العام، موضحا أنه تم تشكيل غرفة عمليات موسعة بمدينة المصيف لمتابعة تواجد الزوار على الشواطئ المصيفيه المختلفة بالمدينة على مدار الساعة، بالإضافة إلى رصد أى مشاكل أو عوائق أمام المصطفين على جميع الشواطئ.

وأضاف المحاسب هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفرالشيخ، أنه يوجد عدد من سيارات الإسعاف المجهزة تجهيز كامل على الشواطئ، حيث تتمركز سيارة إسعاف على كل شاطئ لتقديم الإسعافات الأولية للزوار فى حالة أى طوارئ، مشيرا إلى تواجد رجال الشرطة فى جميع الميادين والشوارع لتحقيق الأمن والأمان  والانضباط بين جميع الزوار المتواجدين بالمدينة خلال موسم الصيف الجارى.

 

تبدأ من 10 جنيهات.. شواطئ الغردقة تفتح أبوابها للمصيفين

 

البحرالأحمر - خالد الجهينى

 

مع بدء فصل الصيف يبحث المواطنون عن أماكن لقضاء الإجازات والمصايف فى المحافظات الساحلية، ومن بينها أجمل شواطئ البحر الأحمر فى الغردقة، والتى تتميز بالمياه الفيروزية الصافية والرمال الناعمة التى تجذب آلاف السياح.. الشواطئ العامة والخاصة بمدينة الغردقة على اتم استعداداتها، لاستقبال زوارها فى أى وقت طوال العام، مشيرا أن شواطئ الغردقة العامة تبدأ اسعارها من 10جنيهات إلى50 جنيها أما أسعار الشواطئ الخاصة فأسعارها 400جنيه فأكثر.. وتضم مدينة الغردقة 3 شواطئ عامة تستقبل المواطنين بأسعار مخفضة، وهى شاطئ العائلات وشاطئ رقم 4 وشاطئ السواقي، ومنتجع العائلات.. ويعد الشاطئ العام رقم 4 أرخص الشواطئ العامة الموجودة داخل مدينة الغردقة حيث تبلغ تذكرته 10 جنيهات، ويبلغ طوله نحو 400 متر، ومساحته نحو 25 ألف متر مربع، ويتم السماح للأطفال حتى سن 12 عامًا بدخول الشاطئ العام رقم 4 بالمجان، بصحبة أسرهم، 

 

الإسكندرية تنتهى من تجهيز 64 شاطئًا

 

الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم

 

استعدت عروس البحر المتوسط بتجهيز كل الشواطئ لاستقبال زوارها خلال فترة الصيف من جميع المحافظات 

وقال محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، أن عدد الشواطئ بالإسكندرية ٦٤ شاطئا، منها ٢ شاطئ مجانى، و٥ شواطئ عامة سعر تذكرة الدخول بها ٥ جنيهات للفرد.. وأكد اللواء محمد الشريف، أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف كثفت جهودها لتظهر شواطئ الإسكندرية بالشكل اللائق،

 وتوفير كافة الخدمات على الشواطئ، بالإضافة الى فرق الانقاذ التى انتشرت فى جميع الشوطئ.. وأكد الشريف أن مشروع نفق وكبارى السادات يعد ثانى أكبر المشروعات المرورية التى تم تنفيذها فى الإسكندرية خلال السنوات الأخيرة، لحل مشكلة الاختناق المرورى الذى تعانى منه المنطقة وخاصة خلال موسم الصيف.