السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يخشى «صحوة» الداخلية فى الدورى

 يحل الزمالك فى التاسعة والنصف من مساء اليوم ضيفًا ثقيلًا على الداخلية فى مواجهة ستكون صعبة للفريقين ضمن منافسات الجولة 29 من بطولة الدورى الممتاز.



ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 46 نقطة بينما يحتل الداخلية المركز الـ16 برصيد 27 نقطة.

يأمل الزمالك بقيادة مدربه الكولومبى خوان أوسوريو، تحقيق الفوز الثانى على التوالي، بعدما تخطى آثار الخسارة أمام الإسماعيلى بالفوز على أسوان فى الجولة الماضية ليعود لنغمة الانتصارات من جديد. وتبدو طريقة لعب أوسوريو من أهم العقبات أمام الزمالك، الذى يعانى من غيابات مؤثرة على رأسها الظهير الأيسر أحمد فتوح ولاعب الوسط عمرو السيسى مع بالاضافة لمأزق كبير تعرض له المدرب فهناك احتمالية انه سيدخل اللقاء بدون ظهير أيسر وسيضطر لتغيير مركز لاعب يلعب فى الجبهة اليسرى.

ويراهن الزمالك على انتفاضة لاعبه السنغالى إبراهيما نداى وخبرات بعض نجومه مثل أحمد مصطفى «زيزو» ومحمود عبد الرازق «شيكابالا».

وحرص أوسوريو على الإعتماد على بعض العناصر الشابة فى تدريبات الزمالك لتعويض الغيابات على رأسهم أدهم محمود الخواجة وشكرى مصطفى وكريم عبدالحق ومصطفى خالد ومحمد الخضرى لاعبو فريق 2001 ، وكريم عبدون مواليد 2003، بجانب يوسف أحمد حسن لاعب 2005 .

ويجيد الخواجة اللعب فى خط الهجوم، وشكرى مصطفى وكريم عبدالحق وكريم عبدون فى مركز الجناح الهجومى، ومصطفى خالد و محمد الخضرى ويوسف أحمد  فى خط الوسط.

على الجانب الآخر يسعى الداخلية بقيادة مدربه علاء عبد العال، لتحقيق الفوز على الزمالك، بحثًا عن قطع خطوة نحو البقاء بالدورى. ويعتمد الداخلية على قدرات قائده سمير فكري، أحد اكتشافات الدورى فى الموسم الحالى والذى تلقى عدة عروض للرحيل عن فريقه. وعلى صعيد آخر تواصل نادى بيراميدز مع محمد عواد حارس مرمى الزمالك، من أجل الحصول على خدماته لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بشكل رسمي، خاصة ان النادى يضع حارس مرمى الفارس الأبيض كأولوية لتدعيم مركز حراسة المرمى فى الموسم المقبل.

نادى بيراميدز قدم عرضًا مميزًا للغاية لعواد الذى رحب بالعرض ، ولكن التواصل ما زال جاريًا بين الطرفين فى الوقت الحالي، حول إتمام الصفقة من عدمه خلال فترة الانتقالات القادمة. وينتهى عقد محمد عواد مع الزمالك بنهاية الموسم المقبل، ويشترط النادى فى الوقت الحالى تخفيض محمد عواد راتبه من أجل فتح ملف التفاوض معه حول تجديد التعاقد خلال الفترة المقبلة بشكل رسمى.

فيما رفض محمد صبحى حارس مرمى الزمالك، العرض المقدم من مسؤولى النادى من أجل تجديد عقده خلال الفترة المقبلة، خاصة أن عقد الحارس ينتهى مع الفارس الأبيض بنهاية الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأى نادى خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

ورفض صبحى العرض الأول المقدم له حيث تقدم الزمالك بعرض بقيمة 6 ملايين جنيه، إلا أن حارس مرمى الفارس الأبيض رفض هذا العرض وطلب الحصول على قيمة أكبر، خاصة وأنه الحارس الأول للفريق فى الوقت الحالى.

ويستعد الزمالك لتقديم عرض جديد لمحمد صبحى بقيمة 9 ملايين جنيه ، حيث يرغب النادى فى الوصول إلى اتفاق مع حارس الفريق، خاصة وأن هناك عددًا من الأندية ترغب فى ضمه خلال الفترة المقبلة.