الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رئيس الموانئ السعودية» يشارك الأكاديمية العربية احتفالها بتخريج دفعة من المعهد

شهد رئيس الهيئة العامة للموانئ السعودية  عمر طلال حريرى، حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب معهد النقل الدولى واللوجستيات بالأكاديمية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى. جاء ذلك بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، والدكتور علاء عبد البارى نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمى، والدكتور سارة الزرقا عميد معهد النقل الدولى واللوجستيات.



وبلغ عدد الخريجين 161 خريجاً من حملة الماجستير والدكتوراه ينتمون لجنسيات  دول مصر، السعودية، سوريا، اليمن، ليبيا.

وأعرب عمر بن طلال حريرى رئيس الهيئة العامة للموانئ السعودية عن سعادته بالتواجد فى حفل تخرج كوكبة من قادة المستقبل فى قطاع النقل الدولى واللوجستيات مشيراً إلى أن ذلك القطاع مهم جدا، تجلت أهميته خلال فترة جائحة كورونا حيث أثبت أنه عصب استمرار الحياة.

من جانبه أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية إن يوم التخرج هو لحظة جنى الثمار لسنوات الجد والتحصيل العلمى والدراسى.

وأضاف أن هناك علاقة قوية تربط جامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية فهما مؤسسات تعليمية هدفها الارتقاء بالامم مشيرا إلى أن الجمهورية الجديدة هدفها تطوير جودة التعليم العالى، والأكاديمية وجامعة الإسكندرية فى طليعة الجامعات التى تعمل على تحقيق هذا الهدف. من جانبه أعرب  الدكتور إسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الأكاديمية عن سعادته بتخريج دفعة جديدة من معهد النقل الدولى واللوجستيات مشيرا إلى أن حفل اليوم يمثل يوم حصاد الخريجين وأسرهم. 

وأضاف  أن الأكاديمية شهدت نقلة نوعية جديدة للدراسة الجامعية كمنصة تجمع تحت مظلتها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والكوادر البشرية مؤكداً أن الأكاديمية  تقدم أعلى جودة تعليمية لأبناء الوطن العربى.