الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عجوز سبعينى يتخرج في كلية جورجيا بحضور والدته ذات الـ99 عامًا

تخرج سام كابلان البالغ من العمر 72 عاماً، الذى لم يذهب إلى المدرسة منذ 50 عاماً، في كلية جورجيا جوينيت، بدرجة البكالوريوس فى السينما وفنون الإعلام، وهو الأول من بين سبعة أشقاء يحصل على شهادة جامعية، وبحضور والدته فيرجينيا كابلان البالغة من العمر 99 عاما التى كانت فخورة جدا به لمثابرته وتغلبه على العديد من التحديات فى حياته ليحصل على شهادته. 



وقال سام بحسب موقع «timesnownews»: »لم يكن من الممكن أن ألتحق بالجامعة عندما كنت فى السن المناسب، ثم بدأت الحياة فى المضى وتزوجت ولدى خمسة أطفال، فلقد كان تحدياً وأنا سعيد جداً بأننى استطعت فعل ذلك». . قالت كلية جورجيا جوينيت فى بيان صحفى، إن سام تخرج من المدرسة الثانوية فى عام 1969 وعمل فى وظائف مختلفة، مثل إدارة خدمة التنظيف وشركة تسويق عبر الهاتف، كما عمل أيضاً فى خدمة العملاء لدى موزع جملة للإلكترونيات، ويقود سيارة أجرة بدوام جزئي.

أضاف سام بفخر إن الناس ينظرون إليه بشكل مختلف الآن، وبقدر أكبر من الاحترام، وينظر إلى نفسه بشكل مختلف أيضاً، فهى مجزية للغاية. 

وبالنسبة لصعوبة الدراسة الجامعية وهو أكبر الطلاب سناً، قال إنه وجد أن إدارة الوقت بالنسبة له أفضل من نظرائه الأصغر سناً، فقد كانت خطوة جيدة بالنسبة له للبقاء نشطاً وملاحقة الشغف، فالحياة قصيرة، وعليك الاستمرار فى التحرك، وأن تحافظ على نشاطك وتستمر فى التعلم، فلم يفت الأوان بعد من أجل أى شيء، فيمكنك دائمًا تحقيق ما تريده إذا عملت بجد، ويخطط سام لمواصلة كتابة السيناريو ويأمل فى بيع سلسلة مصغرة.