الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«منبه بشرى».. صينية تصرخ يوميًا فى السادسة صباحًا لزيادة سعة الرئة

ترجمة - آمال شاكر   



نرى كثيرًا أناسا لديهم عادات غريبة وغير متوقعة، مثل السيدة الصينية التى لم يذكر اسمها، والتى اعتادت كل يوم تقريبًا الذهاب فى جولة بالدراجة فى السادسة صباحًا حول المنطقة التى تسكن فيها، والصراخ بصوت عالٍ فى محاولة لتعزيز قدرة رئتها، لدرجة أن الجيران أطلقوا عليها لقب «المنبه البشرى»، كما ذكر موقع «the indianexpress» نقلًا عن صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

وذكر التقرير أن المرأة كانت منتظمة فى شوارع حيها فى مقاطعة أنهوى منذ أكتوبر من العام الماضى، أثناء مرورها على دراجتها، تصرخ باتجاه المنازل السكنية القريبة وتفرد ذراعيها نحوها، فيمكن سماع صراخها عبر مبنى بأكمله، مما جعلهم يطلقون عليها لقب «ساعة المنبه البشرية».

وقد نشر أحد السكان مقطع فيديو للمرأة من شقته على منصة الفيديو الصينية Douyin، حيث ظهرت فيه وهى تسير بالدراجة باتجاه المبنى الخاص به ثم أطلقت صيحة استمرت ما يقرب من 10 ثوانٍ. 

وقال الدكتور أمباريش جوشى، استشارى أول أمراض الرئة فى مستشفى بريموس سوبر التخصصى: «الصراخ لا يفيد صحة الرئة، فالصراخ المطول أو المفرط يمكن أن يسبب إجهادًا للأحبال الصوتية ويسبب ضررًا أو اضطرابات لها، إلا أنه قد يزيد مؤقتًا من سعة الرئة ويقوى بعض عضلات الجهاز التنفسى».

وأضاف الدكتور هارى كيشان جى، استشارى أمراض الرئة التداخلية فى مستشفيات ياشودا فى حيدر أباد،: «إن الصراخ يمكن أيضًا أن ينشر البكتيريا أو الفطريات المليئة بالفيروسات، مما يزيد من خطر انتشار أمراض الجهاز التنفسى المعدية».