الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رومانيا تصنع أكبر تيشيرت فى العالم من مواد معاد تدويرها

ترجمة - آمال شاكر



فى محاولة لتشجيع المزيد من الناس على إعادة التدوير، قامت الشركة الرومانية أسوسياتيا 11even، ومتجر كاوفلاند رومانيا، و فيديراتيا رومانيا، بصناعة أكبر تيشيرت فى العالم، بالكامل من مواد معاد تدويرها.

وبحسب موقع «indianexpress»، فقد ذكر موقع السجلات أن التيشيرت يبلغ طوله 108.96 متر وعرضه 73.48 متر، وصُنع نسيجه الذى لم يسبق له مثيل باستخدام أكثر من 500 ألف زجاجة بلاستيكية معاد تدويرها، واستغرق جمعها أكثر من ثلاثة أسابيع وشهرًا لخياطتها، أما بالنسبة للتصميم، فهو نموذج مُعاد تفسيره للعلم الوطنى الرومانى، وهو حزام ثلاثى الألوان يُستخدم أيضًا فى التيشيرت الوطنى لفريق الرجبى الرومانى. أشار GWR إلى أن شركة أسوسياتيا 11even، كانت لديها فكرة تحطيم هذا الرقم القياسى كجزء من حملة إعادة التدوير، لتحدى الأطفال والبالغين فى جميع أنحاء رومانيا، ليس فقط لإعادة التدوير، ولكن أيضًا ليكونوا جزءًا من الرقم القياسى العالمى، مضيفًا أن الشركة لديها رقم سابق لأكبر صورة بشرية فى العالم لدولة/ قارة. 

وقد استخدمت الشركة مساعدة السوبر ماركت المحلى كاوفلاند رومانيا التى ساعدت فى جمع أكثر من ضعف الزجاجات البلاستيكية اللازمة لإنتاج القميص.

فى محاولة لنشر رسالة الاستدامة بشكل أكبر، تهدف أسوسياتيا 11even إلى التبرع بـ12000 تيشيرت بالحجم الطبيعى تم إنشاؤه من هذا الثوب العملاق.