الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أيـن يقف صـلاح فى مشـــروع «ليفربول الجديد»؟

وأخيرا انتهى أسوأ مواسم الريدز ليفربول خلال حقبة المدرب الالمانى يورجن كلوب بأداء متذبذب مع مركز خامس بالبريميرليج لا يشفع ولا ينفع للتأهل لدورى الابطال الأوروبى.



واكتفى ليفربول بجمع 67 نقطة فقط بالدورى الإنجليزى كما ودع دورى الابطال مبكرا امام ريال مدريد وكذلك كأس الاتحاد والرابطة. ومن بين كل تلك المأسى التى عاشها الريدز وعشاقهم كانت الحسنة الأبرز فى «فرقة كلوب» هو الفرعون محمد صلاح الذى لعب دور المنقذ فى كثير من الأوقات بفضل أهدافه وأسيستاته.

وأجمالا لعب صلاح هذا الموسم 51 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 30 هدفا وقدم 16 تمريرة حاسمة لزملائه بمجموع 46 مساهمة تهديفية وهو رقم جبار على المستوى الفردى.

وبالحديث عن فاعلية صلاح يمكن القول انه لولا أهداف اللاعب الثمانية بدورى الابطال مثلا لما عبر الريدز دور المجموعات.. وفى الدورى سجل مو 19 هدفا وصنع 12 برصيد 31 مساهمة.

ومع التأكيد بأن مستوى صلاح لم يكن سيئا عطفا على ما قدمه طوال الموسم الا ان الحديث يتناثر من فترة لاخرى حول احتمالية رحيله عن ليفربول فى ميركاتو الصيف بالتزامن مع مشروع الريدز الجديد الذى سيبنيه كلوب.

ويقود المدرب الالمانى حملة إحلال وتجديد فى صفوف الفريق حيث سيرحل الكثير من النجوم وعلى رأسهم روبرتو فيرمينيو ونابى كيتا وأليكس أوكسليد تشامبرلين والقائد جيمس ميلنر.

ووفق تقارير إعلامية انجليزية فالامر لن يقتصر على هذا الرباعى بل قد يمتد الى لاعبين اخرين منهم فابينيو وجويل ماتيب وجو جوميز.

الا ان اكثر ما يهمنا هو موقف الفرعون صلاح والذى تحدثت بعض وسائل الاعلام الأوروبية عن احتمالية رحيلة لاسيما وانه يحظى باهتمام من قطبى اسبانيا برشلونة والريال ونادى العاصمة الفرنسية باريس.

الا ان القول الفصل فى مسألة رحيل صلاح من عدمه ستكون فى يد اللاعب نفسه ومدربه الالمانى .. وسبق وخرج وكيل صلاح لينفى صراحة قبل أسابيع اى نية لدى اللاعب من أجل الرحيل كما أشاد كلوب كثيرا بدور الفرعون وأهميته لمنظومة الريدز كما المتابع للدورى الإنجليزى يرى ان صلاح كان اللاعب الوحيد فى كل الفريق الذى شارك بجميع المباريات ال38 ما يعكس مدى أهميته وحاجة الفريق لجهوده.

ومن المنطقى وفق التصريحات المعلنة الاستنتاج ان صلاح سيكون الركيزة الأساسية لمشروع كلوب الجديد او على الأقل أحد أعمدته.

جدير بالذكر ان الموسم المنقضى شهد انفراد صلاح بصدارة هدافى ليفربول فى الدورى الإنجليزى بكسر رقم روبى فاولر صاحب الـ 128 هدفا ليصل الفرعون إلى 137 هدفا.

واجمالا لعب صلاح 305 مباريات بقميص ليفربول فى مختلف المسابقات سجل خلالها 186 هدفا وصنع 79 وتوج بسبعة ألقاب أهمها دورى أبطال أوروبا 2019 والدورى الإنجليزى 2020.